قايد صالح يوجه الإنذار الأخير لفرقاء الجزائر : الوقت يداهمنا
طالب بإيجاد حل للأزمة في أقرب وقت

قايد صالح يوجه الإنذار الأخير لفرقاء الجزائر : الوقت يداهمنا

الساعة 6:20 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - متابعة

كشف رئيس الأركان الجزائري، أحمد قايد صالح، الثلاثاء، أن كافة الخيارات هي قيد الدرس للخروج من الأزمة في البلاد، موجها، في الوقت نفسه، آخر إنذار لرئيس دائرة الاستعلام والأمن السابق الذي اتهمه بالاستمرار في محاولة عرقلة التوصل لحل سياسيي.

وقال قايد صالح، في بيان عقب زيارة إلى قاعدة عسكرية حيث أشرف على مناورات النجم الساطع 2019، إن “كافة الآفاق الممكنة تبقى مفتوحة من أجل إيجاد حل للأزمة في أقرب الآجال”.

وشدد على ضرورة “انتهاج أسلوب الحكمة والصبر لأن الوضع السائد مع بداية هذه المرحلة الانتقالية يعتبر وضعا خاصا ومعقدا، يتطلب تضافر جهود كافة الوطنيين المخلصين للخروج منه بسلام”.

وأكد قايد صالح التزام الجيش الجزائري “بمرافقة مؤسسات الدولة، في هذه المرحلة الانتقالية، مع الإشارة إلى أن كافة الآفاق الممكنة تبقى مفتوحة في سبيل التغلب على مختلف الصعوبات وإيجاد حل للأزمة في أقرب الأوقات”.

واعتبر أن “الوضع لا يحتمل المزيد من التأجيل، لأن الوقت يداهمنا، وبهذا يبقى الجيش الوطني الشعبي، يعتبر نفسه مجندا على الدوام، إلى جانب كافة المخلصين، لخدمة شعبه ووطنه..”.

وتأتي تصريحات قايد صالح عقب إعلان الطيب بلعيز استقالته من رئاسة المجلس الدستوري، وذلك بعد مطالبات باستقالته من جانب المحتجين المطالبين بالديمقراطية.

وأشار قايد صالح إلى ضرورة قيام العدالة بمحاسبة المتورطين في قضايا الفساد، مؤكدا أنه ينتظر من الجهات القضائية المعنية أن تسرع في وتيرة معالجة مختلف القضايا المتعلقة باستفادة بعض الأشخاص، بغير وجه حق، من قروض بآلاف المليارات وإلحاق الضرر بخزينة الدولة واختلاس أموال الشعب.
وكان الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة قد استقال، بدوره، في الثاني من أبريل بعد احتجاجات حاشدة على مدى أسابيع طالبت بإنهاء حكمه الذي استمر 20 عاما، لكن رحيله منفردا لم يكن مرضيا للكثير من الجزائريين الذين يريدون الإطاحة بالحرس القديم ومعاونيه.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • الجزائر .. احتجاز 5 مليارديرات في إطار تحقيقات فساد
  • قايد صالح يوجه الإنذار الأخير لفرقاء الجزائر : الوقت يداهمنا
  • الجزائر .. المجلس الدستوري ينعقد بعد دعوة الجيش لعزل بوتفليقة
  • اجتماع وشيك لـ المجلس الدستوري لبحث خلو منصب الرئيس الجزائري

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :