مؤرخون لديوانية سبتان: إحياء التراث يواكب رؤية المملكة

مؤرخون لديوانية سبتان: إحياء التراث يواكب رؤية المملكة

الساعة 8:43 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
2475
0
طباعة
المواطن- عبدالعزيز العاتي - الباحة

نظمت لجنة الثقافة والفنون بمحافظة بلجرشي بالشراكة مع مجموعة المملكة الإعلامية لقاءً حواريًا بعنوان “سوق السبت تظاهرة حضارية”، بديوانية سبتان والمقامة ضمن فعاليات مهرجان سوق السبت التاريخي بحضور محافظ بلجرشي غلاب بن غالب أبو خشيم ومدير شرطة الباحة وعدد من مديري الإدارات الحكومية والأمنية.

واستضاف اللقاء كلاً من المؤرخ والشاعر منصور بن شويل، والمهتم بشؤون التراث والتاريخ سعد الكاموخ، والإعلامي إبراهيم العذلة فيما أدار اللقاء الإعلامي محمد هضبان.

واستعرض ابن شويل أهمية غرس حب الوطن والذود عن الدين، وإبراز ما تعيشه المملكة من نعمة الأمن والإيمان والعيش الرغيد بفضل الله ثم بفضل القيادة الرشيدة.

وتناول ابن شويل العمق التاريخي لسوق السبت والأسماء التي اشتهر بها السوق وتناقلتها قصائد الشعراء، مشيرًا إلى أن منبر البدوة كان منارة أدبية وثقافية ويصعد عليها من يمتلك الفصاحة والبلاغة.

وتحدث المؤرخ الكاموخ عما يمثله السوق من قيمة تاريخية، حيث كان في الماضي مقرًا لحل الخصومات وعقد الصلح بين القبائل فضلًا عن كونه ملتقى للقبائل الأخرى.

من جهته، تطرق الإعلامي إبراهيم العذلة إلى أهمية إعادة إحياء التراث بما يواكب رؤية المملكة 2030، والتوسع في الاستثمار السياحي وترميم القرى الأثرية، وإقامة الفعاليات التراثية والأمسيات الفنية.

في ختام اللقاء، أشاد محافظ بلجرشي بضيوف اللقاء ووجه إدارة المهرجان بتفعيل الديوانية واستضافة المؤرخين مدة المهرجان، منوهًا بالجهود التي بذلت من إدارة المهرجان لإنجاح الفعاليات وإظهار سوق السبت التاريخي بالمكانة التي يستحقها.

 



لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :