ماجد العريني .. متخصص قانوني يسعى لإعادة الانضباط

الجمعة ٢٦ أبريل ٢٠١٩ الساعة ٤:١٩ مساءً
ماجد العريني .. متخصص قانوني يسعى لإعادة الانضباط

أعلن اتحاد كرة القدم عن تشكيل لجنة الانضباط والأخلاق الجديدة برئاسة ماجد العريني ونائبه عيسى العيسى، وسط تمنيات بأن يتحسن الأداء خلال الفترة المقبلة، في ظل الانتقادات التي طالت اللجنة مؤخرًا.

وجاء تشكيل لجنة الانضباط والأخلاق الجديد كالتالي؛ ماجد العريني رئيسًا، الدكتور عيسى العيسى نائبًا، وتضم في عضويتها كلًا من؛ فيصل الداود، وطلال القحطاني، بالإضافة إلى عبدالعزيز العريفي.

مؤهلات ماجد العريني العلمية

ودرس ماجد العريني القانون في جامعة الملك سعود بالرياض، وحصل على البكالوريوس عام 2004، ونال ماجستير قانون من جامعة ساوثرن ميثوديست الأميركية عام 2012.

ماجد العريني .. خبير قانوني

ويملك ماجد العريني خبرة قانونية كبيرة، حيث عمل كمحام ومستشار قانوني في مكتب عبدالعزيز الفهد خلال الفترة من عام 2004 حتى 2007، ثم في مكتب كدسة حتى 2008.

وعمل في شركة ماجد العريني للمحاماة والاستشارات القانونية، وشارك في دراسة مشروع خصخصة السكك الحديدية، وتأمل الجماهير أن تُساعده الخبرة القانونية التي تمتد لـ15 عامًا في قيادة لجنة الانضباط والأخلاق بشكل جيد.

انتقادات للجنة الانضباط

ونال أداء لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم انتقادات حادة خلال الفترة الماضية، خاصة من الثلاثي الهلال، النصر والشباب، بسبب العديد من القرارات التي أثارت الجدل، ليكون ماجد العريني بمثابة طوق النجاة للجماهير.

واعترض نادي الشباب على أداء لجنة الانضباط من خلال بيت شعر عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، قائلًا: “لا حياة لمن تُنادي”، كما تقدم الهلال بمذكرة من أجل تفسير عقوبة اللجنة ضد البرازيلي كارلوس إدواردو.

وهاجم رئيس نادي النصر سعود آل سويلم لجنتي الانضباط والحكام، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم السابق، كما انتقد العالمي قرار إيقاف لاعبه سلطان الغنام، واعترض بقوة ليتم تأجيل القرار لما بعد مباراة القادسية.

وتُمني الجماهير النفس بأن يستغل ماجد العريني خبرته القانونية في تطوير لوائح لجنة الانضباط والأخلاق، والعمل على تحسينها خلال الفترة المقبلة، كما طالبته الجماهير عبر “تويتر”، بسرعة اتخاذ القرارات وتطبيق القانون على جميع الأندية.