نظام القوائم يُهدد الكرة السعودية

نظام القوائم يُهدد الكرة السعودية

الساعة 9:58 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - محمد سمعه

مع اقتراب الموسم الكروي 2018/ 2019 في السعودية من النهاية، سيُفتح ملف انتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد السعودي لكرة القدم خلال الفترة المقبلة.

ويذكر أن لؤي السبيعي تولى رئاسة اتحاد القدم السعودي بشكل مؤقت، بعد استقالة قصي الفواز من منصبه عقب دخوله في خلاف شديد مع سعود آل سويلم رئيس مجلس إدارة نادي النصر

عقبة تهدد انتخابات اتحاد القدم:

وتوجد عقبة وحيدة تهدد انتخابات الاتحاد السعودي لكرة القدم المقبلة وهي الاعتماد على نظام القوائم كما كان، حيث سيؤدي هذا النظام إلى إلغاء مبدأ التنافس بين أكثر من مرشح على الحصول على مقعد الرئاسة، بجانب إلغاء التنافس على مناصب عدة مثل الأمين العام ورئيس لجنة الانضباط ونائب رئيس اتحاد القدم وغيرها من مناصب مهمة في الهيكل الإداري لاتحاد القدم.

وكان قصي الفواز رئيس الاتحاد السعودي السابق لكرة القدم أتى بقائمة مكونة من العناصر التي اختارها طبقًا لاختياراته ولكن المجلس لم يستمر لفترة طويلة؛ حيث استقال البعض منه، كما رحل قصي الفواز مؤخرًا بالاستقالة كذلك.

وتحدث الناقد الرياضي عبدالعزيز الغيامة عن فشل نظام القائمة في انتخابات مجلس إدارة اتحاد القدم قائلًا: هو نظام فاشل لا يصنع تنافسًا حقيقيًّا بين المرشحين، ويعتمد على مبدأ “الشلة”.

وأضاف الغيامة: نظام القوائم يهدد الكرة السعودية فهو مصيبة، ولن يكون جيدًا في حال استمر في انتخابات اتحاد القدم.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :