البرهان يلغي حظر التجوال ويتعهد بحكومة مدنية في السودان

السبت ١٣ أبريل ٢٠١٩ الساعة ٧:٢٣ مساءً
البرهان يلغي حظر التجوال ويتعهد بحكومة مدنية في السودان

أعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، اليوم السبت، إلغاء حظر التجول الليلي والإفراج عن جميع المعتقلين الذين أُلقي القبض عليهم بموجب حالة الطوارئ في الاحتجاجات الأخيرة.

كما تعهد البرهان، خلال خطاب أذاعه التلفزيون الرسمي السوداني، بأن تستمر الفترة الانتقالية لعامين كحد أقصى يتم في نهايتها أو خلالها تشكيل حكومة مدنية بالتشاور مع القوى السياسية.

ودعا البرهان كافة المكونات السياسية إلى الحوار، مشددًا على أنه ستتم محاربة الفساد وتفكيك كل الواجهات الحكومية وغير الحكومية الحزبية.

وأعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي وقف إطلاق النار في أرجاء السودان، داعيًا السودانيين، مواطنين وأحزابًا، إلى العودة لممارسة الحياة الطبيعية.

ووعد البرهان بـ”اجتثاث” نظام الرئيس السابق عمر البشير، وقال: إن “المجلس سيعمل على إعادة هيكلة مؤسسات الدولة المختلفة بما يتفق مع القانون ومحاربة الفساد واجتثاث النظام ورموزه”.

وكان البرهان قد أدى مساء أمس (الجمعة) اليمين الدستورية رئيسًا للمجلس العسكري الانتقالي، وبث التلفزيون الرسمي مراسم أداء اليمين.

وبعد ساعات من سعي المجلس العسكري لتهدئة الغضب الشعبي بتعهده بأن تكون الحكومة الجديدة مدنية، أعلن وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض بن عوف أمس أنه سيتنحى من رئاسة المجلس العسكري الانتقالي بعد يوم واحد فقط له في المنصب.

إقرأ المزيد