التكافؤ شعار #الهلال ضد الأندية التونسية

الخميس ١٨ أبريل ٢٠١٩ الساعة ١:٢٤ صباحاً
التكافؤ شعار #الهلال ضد الأندية التونسية

تنتظر الجماهير مباراة الهلال ضد النجم الساحلي التونسي المُقرر إقامتها، مساء اليوم الخميس، على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية، في نهائي كأس زايد للأندية الأبطال.

وتُعد مباراة الهلال ضد النجم الساحلي هي التاسعة للفريق الأول لكرة القدم بالزعيم أمام الفرق التونسية في البطولات العربية المختلفة، واتسمت الـ8 مواجهات الماضية بالتكافؤ الشديد.

ولعب الهلال ضد البنزرتي ضمن منافسات الدور نصف النهائي في البطولة العربية أبطال الدوري عام 1994، وفاز برباعية مقابل هدف، وفي العام التالي، واجه الترجي في المباراة النهائية، وفاز بهدف دون رد.

وواجه الهلال فريق الترجي في بطولة النخبة عام 1996، وفاز الفريق التونسي بهدفين دون رد، وفاز الزعيم على الصفاقسي بنتيجة 4/1، بكأس النخبة في عام 2001.

وقابل الهلال فريق الملعب التونسي في نصف نهائي البطولة العربية أبطال الكؤوس عام 2002، وخسر بهدفين مقابل هدف، وواجه الأزرق فريق الإفريقي في دور المجموعات نسخة عام 2005، وفاز ذهابًا بنتيجة 3/1، وهُزم إيابًا بهدف نظيف.

وكانت آخر مواجهات الهلال ضد الفرق التونسي في النسخة الماضية من البطولة العربية التي احتضنتها مصر، وهُزم بثلاثية مقابل هدفين أمام الترجي.

ويطمح الفريق الأول لكرة القدم بالزعيم لتحقيق الفوز في مباراة الهلال ضد النجم الساحلي التونسي اليوم، والتتويج بلقب كأس زايد للأندية الأبطال، ومنح اللاعبين دفعة معنوية للمنافسة على البطولات هذا الموسم.