المنشطات .. اكتوى 4 لاعبين بنارها وشراحيلي آخر الضحايا

الجمعة ١٩ أبريل ٢٠١٩ الساعة ٨:٥٨ مساءً
المنشطات .. اكتوى 4 لاعبين بنارها وشراحيلي آخر الضحايا

المنشطات تُعتبر العدو الأول، والذي يقضي بشكل مؤقت أو نهائي على حياة الرياضي، سواء كان لاعبًا في رياضة كرة القدم أو في رياضة أخرى.

وبعد قرار لجنة الرقابة على المنشطات بإيقاف اللاعب شايع شراحيلي لاعب نادي القادسية لمدة سنة واحدة بسبب ثبوت تعاطيه مادة Amphetamine وهي مادة محظورة رياضية، أعاد هذا القرار إلى الأذهان إيقاف 4 من نجوم الكرة السعودية وابتعادهم عن الملاعب بقرار من لجنة الرقابة على المنشطات بسبب ثبوت تعاطيهم مواد محظورة.

محمد نور

البداية كانت مع النجم محمد نور، لاعب نادي الاتحاد السابق، حيث تمت معاقبته في عام 2015 بالإيقاف من قبل لجنة مكافحة المنشطات بعد ثبوت حصوله على عقار AMPHETAMINE في المملكة، وتقدم اللاعب باستئناف ولكن تم رفضه لتقرر المحكمة الرياضية الدولية بعد ذلك إيقاف نور لمدة 4 سنوات بداية من عام 2016.

خالد شراحيلي

لاعب آخر عانى من نيران المنشطات وهو خالد شراحيلي حارس مرمى نادي الهلال السابق والذي تم إيقافه في أوائل عام 2013.

أحمد عباس

ويبدو أن قضية المنشطات لم تنتهي حيث عُوقب اللاعب أحمد عباس لاعب نادي النصر السابق بالإيقاف لمدة سنتين بداية من عام 2012 بعدما كشفت نتيجة الفحص حصوله على مادة طبية محظورة خلال مباراة لنادي النصر ضد نجران، وقال أحمد عباس بعد ذلك: إن المادة كانت من أجل علاج حالة مرضية لديه.

ماجد المولد

نجم آخر تم إيقافه بسبب المنشطات وهو اللاعب ماجد المولد لاعب نادي الرائد سابقًا والذي تم إيقافه بداية من عام 2010 ولمدة 24 شهرًا؛ بسبب قيامه بتسهيل حصول أحد الرياضيين على مادة منشطة.