“المواطن” توثق بالصور.. أوراق بحثية وورش عمل في ندوة الصحة والتوحد

الإثنين ١٥ أبريل ٢٠١٩ الساعة ٥:٢٥ مساءً
“المواطن” توثق بالصور.. أوراق بحثية وورش عمل في ندوة الصحة والتوحد

افتتحت صاحبة السمو الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل الفرحان آل سعود رئيس مجلس إدارة جمعية أسر التوحد، صباح اليوم أعمال الندوة الطبية الصحة والتوحد  بالمستشفى السعودي الألماني.
جاء ذلك  بالتعاون بين جمعية أسر التوحد والمركز الصحي بالرحمانية الممثل للتجمع الصحي الثاني وبمشاركة إدارة المستشفيات بصحة الرياض، كما اشتملت الفعالية على بوثات مشاركة من مركز أبحاث التوحد بجامعة الملك سعود ومركز أبحاث التوحد بمستشفى التخصصي بالرياض تزامنا مع اليوم العالمي للتوحد وذلك تفعيلا لمشروع مجموعات الاهتمام الأسري المشترك .
وانطلقت أعمال الندوة عند الساعة  ٩ صباحا وقد تخللها افتتاح بالسلام الوطني ثم كلمة لرئيس جمعية أسر التوحد يليها كلمة للمدير التنفيذي للمستشفى السعودي الألماني .
وبعد ذلك بدأت جلستا الندوة بعنوان الاعتلالات الصحية والذهنية المصاحبة لاضطراب طيف التوحد، حيث شارك في الجلسة الأولى نخبة من المختصين بأوراق عمل خاصة بالاعتلالات الصحية والذهنية المصاحبة لاضطراب طيف التوحد.
تلا ذلك الجلسة الثانية وهي امتداد للجلسة الأولى والتي شارك فيها أيضا عدد من المختصين من ذوي الخبرة والباع الطويل في هذا المجال وقد تخلل فترة ما بين الجلستين تكريم لكل من دعم وشارك في نجاح الندوة وأعمالها ثم اختتمت الفعالية بعد ذلك بورشة عمل مفتوحة للاستشارات لمدة ساعتين .