بورتو غاضب.. هل يتم معاقبة صلاح؟

الخميس ١١ أبريل ٢٠١٩ الساعة ١٢:٣٠ صباحاً
بورتو غاضب.. هل يتم معاقبة صلاح؟

أثار نجم نادي ليفربول، محمد صلاح، غضب مسؤولي نادي بورتو البرتغالي بعد تدخله العنيف على قائد الفريق الأول لكرة القدم دانليو خلال مباراة الفريقين في ذهاب الدور ربع نهائي من دوري أبطال أوروبا 2019.

وانتهت مباراة بورتو ضد ليفربول التي أُقيمت على ملعب أنفيلد، بفوز الفريق الأول لكرة القدم بالريدز بثنائية دون رد، على أن تُقام مواجهة الإياب، يوم الأربعاء المقبل.

ودهس المصري محمد صلاح قدم دانيلو بشكل عنيف خلال لعبة مشتركة، إلا أن حكم مباراة بورتو ضد ليفربول رفض اللجوء إلى تقنية الفيديو “VAR” للتأكد من صحة الواقعة، ومحاسبة نجم الريدز.

وأبدى رئيس نادي بورتو البرتغالي، بينت ودا كوستا غضبه الشديد من عدم حصول محمد صلاح على بطاقة حمراء، خاصة أن تدخل النجم المصري كان بهدف كسر ساق دانيلو، مؤكدًا أنه محظوظ لعدم تعرضه لإصابة قوية.

وأكد رئيس نادي بورتو البرتغالي أن فريقه عانى من الازدواجية في القرارات، بعدما منح الحكم فيليبي بطاقة صفراء في خطأ عادي، عكس تدخل محمد صلاح العنيف، مُطالبًا بتطبيق معايير متساوية مع الجميع.

وشدد دا كوستا على أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي بورتو البرتغالي تعرض لظلم تحكيمي كبير خلال مباراة بورتو ضد ليفربول، لعدم احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالحه.

وأعرب حارس مرمى بورتو البرتغالي، إيكر كاسياس عن غضبه الشديد من عدم معاقبة صلاح، ونشر عبر حسابه على “تويتر”، صورة لتدخله العنيف، وصورة أخرى للمسة يد لمدافع ليفربول داخل منطقة الجزاء، لإظهار الظلم التحكيمي.

ومن جانبه، أكد الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبيرغ أن محمد صلاح كان محظوظًا لعدم حصوله على بطاقة حمراء في مباراة بورتو ضد ليفربول، مُشددًا أن تعليمات الاتحاد الأوروبي للعبة “يويفا”، واضحة بشأن هذا التدخل بطرد اللاعب.

وعن إمكانية معاقبة “يويفا”، لنجم ليفربول، أكدت صحيفة إندبندنت البريطانية، أن محمد صلاح لن يُعاقب وفقًا للمادة 9 من لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي تُشير إلى عدم معاقبة اللاعب بأثر رجعي.

وتنص اللوائح التأديبية على عدم مراجعة قرارات الحكم داخل أرضية الملعب، ولكن في حالات سوء السلوك فقط يُمكن اتخاذ إجراء في حالة عدم مشاهدة الحكم أو مساعديه للواقعة.