تاريخ مواجهات برشلونة وليفربول في دوري الأبطال

الثلاثاء ٣٠ أبريل ٢٠١٩ الساعة ١١:٥٨ مساءً
تاريخ مواجهات برشلونة وليفربول في دوري الأبطال

تقابل نادي ليفربول وبرشلونة في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي، في دور نصف النهائي عام 1976، في مباراة الذهاب التي لُعبت في ملعب برشلونة، وانتصر في ذالك الوقت نادي ليفربول بهدف دون درد.

وتلاقى الفريقان من جديد في مباراة العودة في ملعب “أنفيلد”، وانتهى اللقاء حينها بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 وبمجمل الأفضلية خارج الأرض تأهل ليفربول إلى نهائي البطولة، وحقق في ذلك الوقت نادي ليفربول اللقب.

ولعب الفريقان مرة أخرى بنفس البطولة في كأس الاتحاد الأوروبي في دور نصف النهائي عام 2001، وأقيمت مباراة الذهاب في ملعب برشلونة “الكامب نو” وانتهى حينها اللقاء بالتعادل السلبي 0-0.

وفي لقاء العودة تمكن الريدز من خطف بطاقة العبور للنهائي بهدف دون رد في ملعب “الريدز”، وحقق حينها ليفربول اللقب للمرة الثانية.

وأوقعت قرعة مجموعة دوري الأبطال الفريقين في موسم 2001/2002 وفاز وقتها البرشا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد للريدز في ملعب “الأنفيلد”، وفي مباراة الإياب انتهى اللقاء بالتعادل السلبي على ملعب” الكامب نو”.

وفي موسم 2007 تواجها في دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، وفاز ليفربول أمام برشلونة بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب التي أُقيمت في ملعب “الكامب نو”، وفي مباراة العودة حقق برشلونة الفوز بهدف نظيف في “الأنفيلد”، لكن هذا الانتصار لم يكن كافيًا للعبور للدور القادم.