تستوعب 2500 متدرب.. تقنية المحالة الثانية تنطلق العام القادم بتخصصات جديدة

الثلاثاء ٩ أبريل ٢٠١٩ الساعة ٥:٠٢ مساءً
تستوعب 2500 متدرب.. تقنية المحالة الثانية تنطلق العام القادم بتخصصات جديدة

أعلن مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بعسير الدكتور عبدالله آل مرزوق موافقة محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد على تدشين وانطلاقة الكلية التقنية الثانية بالمحالة في أبها العام التدريبي القادم 1440 / 1441.

والكلية تعد من أحدث مشاريع المؤسسة في المنطقة والتي تقع على مساحة إجمالية تقدر بــ 188977 مترا مربعا وتقدر تكلفة المشروع بـ 88 مليون ريال ويقع المشروع خلف مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.

وأشار عميد الكلية صالح بن عبدالرحمن القحطاني إلى أن الطاقة الاستيعابية للمشروع تقدر بـ 2500 متدرب سيتم تأهيلهم وتدريبهم في تخصصات نوعية في برنامج الدبلوم تشتمل على تخصص إدارة الموارد البشرية وتخصص الوسائط المتعددة ورسومات الويب وتخصص التسويق وتخصص الإلكترونيات الصناعية والتحكم كما ستقدم الكلية برنامج البكالوريوس في تحصص الإلكترونيات الصناعية والتحكم، وأضاف القحطاني أن افتتاح هذه التخصصات يأتي بعد دراسة الواقع الاقتصادي والتدريبي للمنطقة مواكبة لاحتياجات سوق العمل وتحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة في تحقيق رؤية 2030.

ولفت إلى أن التقديم على برنامج الدبلوم الصباحي والمسائي سيبدأ بتاريخ 1440/10/27 هــ وبرنامج البكالوريوس الصباحي والمسائي بتاريخ 1440/10/13 هــ وذلك من خلال بوابة القبول الموحد على موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.