تفسير مثير للشك حول حذف منشورات مؤسس فيسبوك من موقعه

الإثنين ١ أبريل ٢٠١٩ الساعة ٥:٢٩ مساءً
تفسير مثير للشك حول حذف منشورات مؤسس فيسبوك من موقعه

مُسحت سنوات من مشاركات مارك زوكربيرج، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، على حسابه الخاص في المنصة التكنولوجية العملاقة.
وحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن المنشورات التي تم حذفها تحتوي على تفاصيل هامة حول الشركة، حيث تم حذف المشاركات العامة السابقة التي تمت على حساب الملياردير الشخصي، بما في ذلك كل ما شاركه خلال عامي 2007 و 2008.
اختفت أيضًا الإعلانات الأساسية مثل الاستحواذ على إنستجرام في عام 2012، وتعهده بالحفاظ على تطبيق الصور مستقلاً عن فيسبوك.
وزعم متحدث باسم فيسبوك أن المشاركات “تم حذفها عن طريق الخطأ” بسبب أخطاء فنية.
وقبل بضع سنوات، تم حذف بعض مشاركات مارك عن طريق الخطأ بسبب خلل فني، وقال المتحدث باسم الموقع حينها لبزنس إنسايدر إن العمل المطلوب لاستعادتها كان واسع النطاق وغير مضمون النجاح لذلك لم نقم بهذه الإجراءات.
وتبرز إزالة منشورات زوكربيرج التي وعد فيها بـ “بناء وتنمية إنستجرام بشكل مستقل”، لأن هذه الخطط قد ألغيت، خاصة بعد دمج فيسبوك وموقع الصور في الوقت الحالي، وهي نقطة شائكة أدت إلى استقالة اثنين من مؤسسي إنستجرام في سبتمبر الماضي.
ويأتي ذلك بعد أن أقر زوكربيرج أنه ينبغي تنظيم شركات التواصل الاجتماعي بشكل أكبر في محاولة لتحمل عبء إبقاء مستخدمي الويب في مأمن من الشركات الرقمية.