حالة جوية غير مستقرة اعتبارًا من الخميس تصل ذروتها الجمعة

الإثنين ٢٢ أبريل ٢٠١٩ الساعة ٧:٠٦ مساءً
حالة جوية غير مستقرة اعتبارًا من الخميس تصل ذروتها الجمعة

من المتوقع أن تستمر الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر على أجزاء من جنوب غرب المملكة ونشاط الرياح الشمالية على أجزاء من شرق وجنوب المملكة  غدًا الثلاثاء.

وتوقعت الأرصاد أن يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار مما يحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الشرقية ونجران والأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض. في حين تتأثر الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية ومنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار. كما تكون السماء غائمة جزئياً تتخللها سحب رعدية ممطرة على مرتفعات جازان، عسير ، الباحة والطائف.

من جهة أخرى من المتوقع تشكل حالة ماطرة من الخميس حتى الاثنين 25-29 أبريل 2019 وتكون متوسطة الشدة بوجه عام مع بعض البؤر القوية وتترافق مع هطول زخات البرد على أجزاء من جنوب وغرب السعودية إضافة إلى القصيم وحائل.

وتبدأ السحب الرعدية بالتكاثر اعتبارًا من يوم الخميس 25 أبريل، في جنوب غرب المملكة لا سيما المرتفعات والتي قد تصل للطائف وربما مكة المكرمة، لتشتد قوة السحب الرعدية وغزارة الأمطار (متوسطة الشدة مع بعض البؤر الغزيرة) يوم الجمعة 26 أبريل في جنوب غرب المملكة، وتمتد نحو أجزاء من المدينة المنورة خاصة غربها وجنوبها، ومع ساعات المساء والليل، تتركز الأمطار في المدينة المنورة.

وتستمر الحالة الجوية الماطرة يوم السبت 27 أبريل في جنوب غرب المملكة والسفوح الشرقية لها والمدينة المنورة والقصيم، بينما تتركز السحب الرعدية والأمطار الأكثر غزارة على أجزاء من شرق المدينة المنورة وغرب القصيم إضافة لمنطقة حائل.