حسان ترك عمله بالقطاع الخاص.. هل يزيد دعم حساب المواطن له؟

الجمعة ٥ أبريل ٢٠١٩ الساعة ٣:٢٥ مساءً
حسان ترك عمله بالقطاع الخاص.. هل يزيد دعم حساب المواطن له؟

شدد حساب المواطن على أهمية تحديث البيانات خاصة مع كل تغير يطرأ على الدخل أو عدد الأفراد.
وتلقت خدمة العملاء في حساب المواطن سؤالا من المواطن حسان العمري قال فيه : أنا شاب سعودي من مكة كنت موظفا في القطاع الخاص وفي الفترة الأخيرة لم يتم التجديد معي وأصبحت عاطلا عن العمل فهل يزيد الدعم وما هي الآلية للتقديم على البرنامج .

ورد حساب المواطن بالقول :يكتفى بالتسجيل لمرة واحدة ، وفي حال طرأ أي تغيير على البيانات لديك، يجب التوجه للبوابة الإلكترونية وتحديثها عن طريق أيقونة (تفاصيل الطلب – الإفصاح عن الدخل) وتعديل الحالة الوظيفية إلى “لا يوجد وظيفة “، والانتقال إلى الإجراءات وحذف الدخل، ثم الضغط على ” حفظ “.

ويعتمد حساب المواطن على البيانات المقدمة من المواطنين بخصوص الدخل والوظيفة وعدد أفراد الأسرة وغيرها لكنه يطابقها مع البيانات المسجلة لدى الجهات الرسمية وفي حال وجود اختلاف يتم الاعتماد على البيانات الرسمية.

ويشترط حساب المواطن لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.