دوري المدارس .. منتخب 2030 من الجوهرة

الثلاثاء ٣٠ أبريل ٢٠١٩ الساعة ٧:٥٤ مساءً
دوري المدارس .. منتخب 2030 من الجوهرة

في بادرة مميزة، قررت الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع وزارة التعليم إطلاق بطولة المملكة لنخبة دوري المدارس أملًا في إعداد جيل جديد من المواهب الكروية القادرة على تحقيق الإنجازات خلال المستقبل.

قرعة دوري المدارس

ويُقام اليوم قرعة دوري المدارس في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة “ملعب الجوهرة المشعة”، للفرق المدرسية الـ32 لمرحلتي المتوسطة والثانوية المتأهلة من تصفيات المناطق، التي أُقيمت على مستوى 47 محافظة.

ودشن رئيس الهيئة العامة للرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ووزير الرياضة الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، مشروع دوري المدارس يوم 13 من شهر فبراير الماضي، على أن يستمر لمدة 5 أعوام مقبلة.

وانطلق المشروع في 47 محافظة بمشاركة أكثر من 118 ألف طالب من جميع المراحل الدراسية، وأشرف على مواجهات التصفيات لجان تنظيمية فنية وإدارية وإعلامية، بجانب إدارة 900 حكم للمباريات معتمدين من اتحاد كرة القدم.

دوري المدارس .. صناعة مستقبل كرة القدم

ونال قرار إقامة دوري المدارس إشادة واسعة من النقاد الرياضيين والجماهير عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، مؤكدين أن هذه البطولة قادرة على إعداد جيل موهوب يستطيع المنافسة على البطولات خلال السنوات المقبلة.

وكتب “مهند”: “تشهد مدينة جدة تجمع نخبة دوري مدارس المملكة في أضخم حدث تتشارك فيه الهيئة العامة للرياضة ووزارة التعليم لسحب قرعة بطولة المملكة لـ نخبة دوري المدارس”.

وقال عمر الملحم: “118000 لاعب شارك في دوري المدارس واليوم قرعة المرحلة الأخيرة من البطولة وإن شاء الله يكون منتخب 2030 من الجوهرة أكبر دوري مدارس عربي جزءا من رؤية الأمير محمد بن سلمان للشباب”.