رفض طلب حزب أردوغان بإعادة فرز الأصوات بـ31 منطقة بإسطنبول

الثلاثاء ٩ أبريل ٢٠١٩ الساعة ١٠:٢٠ صباحاً
رفض طلب حزب أردوغان بإعادة فرز الأصوات بـ31 منطقة بإسطنبول

رفضت هيئة الانتخابات التركية طلب الحزب الحاكم إعادة فرز الأصوات في 31 منطقة بإسطنبول.

وعقب اجتماع دام ساعات، رفضت الهيئة العليا للانتخابات التركية طلب الحزب الحاكم إعادة فرز الأصوات في 31 منطقة بإسطنبول، وتقرر إعادة فرز 51 صندوقاً انتخابياً فقط في مناطق مختلفة من المدينة، وتؤجل النظر في طلب حزب العدالة إعادة الانتخابات في قضاء (بيوكتشاكمجة).

وكان نائب رئيس حزب “العدالة والتنمية”، الذي يتزعمه رجب طيب أردوغان، قد صرَّح أن الحزب يسعى لإعادة فرز كل الأصوات في جميع الدوائر الانتخابية بإسطنبول بعدما أشارت النتائج الأولية إلى تحقيق حزب المعارضة الرئيسي انتصاراً بفارق ضئيل على مرشح العدالة والتنمية، بحسب وكالة أنباء “رويترز”، فيما أعلن مرشح المعارضة الفائز إمام أوغلو أنه حان الوقت لحزب أردوغان بتقبل الهزيمة في إسطنبول.

ويعاني حزب “العدالة والتنمية” من فقدان واضح للمقاعد في إسطنبول والعاصمة أنقرة، اللتين سيطر عليهما الحزب منذ ربع قرن، حيث عمل رجب طيب أردوغان نفسه كعمدة لبلدية إسطنبول في التسعينيات قبل أن يصبح رئيساً للبلاد.

وقام حزب “العدالة والتنمية” بالفعل بتقديم طعن إلى اللجنة العليا للانتخابات لإعادة فرز الأصوات في جميع المناطق، البالغ عددها 39 مقاطعة في إسطنبول التي يصل عدد سكانها إلى نحو 15 مليون نسمة.