صور “المواطن” .. أهالي قرى البضعة بلا طرق أو مرافق أو خدمات صحية وتعليمية

الإثنين ١٥ أبريل ٢٠١٩ الساعة ٤:٤٦ مساءً
صور “المواطن” .. أهالي قرى البضعة بلا طرق أو مرافق أو خدمات صحية وتعليمية

رصدت عدسة صحيفة ” المواطن ” معاناة الأهالي في قرى البضعة والشعب الشامي والشعب اليماني في منطقة الباحة وحالتهم التي يرثى لها بسبب نقص في جميع الخدمات الأساسية للحياة الكريمة للبشر ، وعدم التجاوب لمطالبهم السابقة بوضع حلول عاجلة ومعالجتها سريعاً .

وتحدث حسن بن علي الزهراني لصحيفة ” المواطن ” وهو يعتصره الألم عن حال هذه القرى، حيث ينقصها الكثير والكثير بداية من عدم وجود مركز صحي يخدم هذه القرى وساكنيها فيضطر المواطن المسكين إلى قطع عشرات الكيلو مترات للذهاب إلى أقرب مركز صحي وإلى مئات الكيلو مترات للمستشفيات القريبة ، كما أنه لا يوجد نقل مدرسي يخدم أبناء هذه القرى فبعضهم يذهب مشيًا لقلة الإمكانيات والبقية مع أهاليهم الذاهبين لأعمالهم الوظيفية .

وتابع : تحتاج هذه القرى للخدمات الأساسية والضرورية مثل سفلتة القرى والطرق المؤدية إلى الشارع العام ، واستكمال الكباري والعبارات حيث بدأ العمل فيها قبل ٦ سنوات وإلى الآن لم تستكمل ، أما مشكلة الهاتف الجوال فحدث ولا حرج ففي بعض القرى معاناة مستمرة من ضعف الإرسال والإنترنت أما في القرى الأخرى فمعدوم فيها الخدمة نهائيا وشركة الاتصالات لا تستجيب لمطالبنا.

وأضاف : نطالب بتسوير المناطق الأثرية الموجودة في هذه القرى ، حيث إن هناك نقوشا أثرية ثمودية تعرضت للعبث ، ولا بد من ضرورة زيارة وفد من الهيئة العامة للسياحة والآثار لمشاهدة هذه النقوش وحفظها من العبث .

وفي ذات السياق قال المواطن بندر الزهراني إنه يوجد أطفال يعانون من مرض الأنيميا في قرية بضعة يحتاجون العلاج في أحد المستشفيات المتخصصة.

وناشد الأهالي في هذه القرى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود آل سعود أمير منطقة الباحة النظر بعين الرحمة لمطالبهم وتلبيتها ، وتوجيه المسؤولين في المحافظة بزيارة هذه القرى والوقوف على معاناتنا وحلها لينعموا بالخير في بلد الخير تحت ظل وقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظهما الله – . [dropcap] [/dropcap]