طبيب شرعي يفجر مفاجأة: خطأ فادح من المسعفين وراء وفاة الأميرة ديانا

الأحد ٧ أبريل ٢٠١٩ الساعة ١٢:٣٠ مساءً
طبيب شرعي يفجر مفاجأة: خطأ فادح من المسعفين وراء وفاة الأميرة ديانا

رغم مرور قرابة ربع قرن على وفاتها لا تزال الأميرة ديانا تشغل وسائل الإعلام البريطانية والدولية في محاولة لفهم ما حدث في اللحظات الأخيرة.
ومؤخرا كشف طبيب شرعي بريطاني عن شهادته فيما يخص وفاة الأميرة ديانا والأسباب التي قادت إلى الوفاة بالرغم من الغموض الذي لا يزال يكتنف الحادث.

ونشرت وسائل إعلام بريطانية قبل أيام شهادات عدد من الأشخاص الذين واكبوا هذا الحادث القاتل.
وقال الطبيب الشرعي البريطاني إن جرحا صغيرا في مكان قاتل تسبب بوفاة أميرة ويلز في أواخر أغسطس 1997، فيما لم يلتفت المسعفون لخطورته.
وكتبت الطبيب الشرعي ريتشارد شيبرد في مذكراته التي نشرتها صحف بريطانية أن الأميرة ديانا تعرضت لإصابات بسيطة، حيث عمل الحارس المرافق، الذي كان يجلس في المقعد الأمامي للسيارة التي كانت تقلها، كوسادة هوائية امتصت الصدمة.

وأضاف أنها أصيبت ببعض الكسور إضافة إلى إصابة طفيفة في الصدر، تسببت بثقب صغير في أحد الأوردة في الرئتين، لكنها كانت قادرة على التواصل مع الفريق الطبي.

وتابع : يبدو أن فريق الإسعاف، أخذ يهتم أكثر بالسائق عندما تبين لهم أن إصابات الأميرة طفيفة، بينما كان النزيف مستمرا في الرئتين.
وتوفيت الأميرة ديانا بعد تعرضها لحادث سير قوي حين اصطدمت مركبة كانت تقلها رفقة رجل الأعمال المصري الأصل دودي الفايد الذي توفي على الفور أما الأميرة فتم نقلها إلى المستشفى وتواصلت مع الفريق المعالج الذي لم يكتشف وجود نزيف داخلي في الرئة فتوفيت بين يديهم.