في مثل هذا اليوم.. احتلال الجزائر بعد حادثة المروحة وهزيمة الألمان

الإثنين ٢٩ أبريل ٢٠١٩ الساعة ١١:٥١ صباحاً
في مثل هذا اليوم.. احتلال الجزائر بعد حادثة المروحة وهزيمة الألمان

شهد العالم العديد من الوقائع التي حدثت في مثل هذا اليوم، والتي أيضًا رسمت ملامح مراحل متعاقبة من التاريخ الحديث على مستوى مناطق مختلفة من العالم.

ويُخلد العالم، اليوم الموافق 29 أبريل، ذكرى العديد من الأحداث التاريخية الضخمة، والتي كانت لها تأثيرها الكبير على حياة الشعوب.

حادثة المروحة

في مثل هذا اليوم عام 1827، ضرب حاكم الجزائر في ذلك الوقت الداي حسين القنصل الفرنسي بالمروحة، وهو الأمر الذي كانت نتيجته احتلال الجزائر لأكثر من قرن كامل، وهي واقعة تعرف تاريخيًا باسم “حادثة المروحة”.

هزيمة الألمان

في مثل هذا اليوم عام 1945، استسلم الجيش الألماني في إيطاليا لقوات الحلفاء دون قيد أو شرط، وهو ما كان بداية الانهيار للنازيين في الحرب العالمية الثانية.

زواج هتلر
في مثل هذا اليوم عام 1945، تزوج الزعيم النازي الألماني أدولف هتلر من إيفا براون، وذلك بعد خسارة الحرب، ثم أقدما على الانتحار معًا، وفقًا لبعض الروايات التي وردت في ذلك الوقت عن مصير الزعيم الألماني الذي أشعل فتيل الحرب بالعالم.

معاقبة قادة اليابان
في مثل هذا اليوم عام 1946، وتحديدًا في أعقاب انتهاء الحرب العالمية الثانية، وجهت اتهامات بارتكاب جرائم الحرب ضد القادة السابقين في اليابان، وذلك خلال المواجهات العالمية التي سبقت هذا الموعد.