كتلة باردة وموجة غبار متوقعة تضرب هذه المناطق الأسبوع المقبل

الجمعة ١٩ أبريل ٢٠١٩ الساعة ١١:٣٨ صباحاً
كتلة باردة وموجة غبار متوقعة تضرب هذه المناطق الأسبوع المقبل

توقع مركز طقس العرب أن تندفع كتلة باردة نحو شمال السعودية مساء السبت 20 أبريل، تعمل على تشكل موجة غبار متوسطة إلى كثيفة تشمل مناطق واسعة وتستمر من الأحد وخلال منتصف الأسبوع القادم.

واعتباراً من صباح الأحد 21 أبريل، تنشط حركة الرياح في شمال غرب المملكة بشكل لافت وكبير، تعمل على بدء تشكل موجة غبارية على أجزاء من الجوف والحدود الشمالية، تمتد مع ساعات عصر ومساء الأحد نحو أجزاء من حائل ورفحاء والقصيم، وتكون حدة الغبار من متوسطة إلى كثيفة أحياناً.

وتشتد الموجة الباردة في المنطقة الشمالية فجر وصباح الاثنين، مما يؤدي إلى اشتداد في كثافة الموجة الغبارية على شمال شرق وشرق المملكة، وبشكل متوسط في المناطق الوسطى تشمل القصيم ومنطقة الرياض بما فيها العاصمة نفسها، فيما يكون الغبار متوسطا إلى كثيف أحياناً على حفر الباطن والمنطقة الشرقية وبعض السواحل بما في ذلك الدمام والجبيل.

وترتفع نسب الغبار في أجواء العاصمة الرياض صباح الاثنين 22 أبريل، ويصبح الطقس مغبراً بحدة متفاوتة (خفيفة الى متوسطة)، وتكون الغبار أقوى في الأحياء الشمالية والشرقية.

كما توقع مركز طقس العرب أن تصل الكتلة الهوائية الباردة ذروتها مع ساعات ليلة الأحد وصباح الاثنين، وتكون الحرارة أقل من 5 درجات مئوية في أجزاء من الجوف وغرب الحدود الشمالية وأجزاء من تبوك، فيما تصل الحرارة إلى الصفر المئوي في مرتفعات اللوز والشهيباء.