مليون دولار من أجفند للفائزين بجائزة الأمير طلال الدولية للعام 2018

الإثنين ٢٢ أبريل ٢٠١٩ الساعة ٩:٥٦ مساءً
مليون دولار من أجفند للفائزين بجائزة الأمير طلال الدولية للعام 2018

اكتملت الترتيبات في برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) لعقد اجتماع لجنة الجائزة لاختيار الفائزين بجائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية، والبالغة قيمتها مليون دولار.

وسوف تجتمع لجنة الجائزة في مدينة جنيف بسويسرا، يوم الاثنين المقبل لاختيار المشاريع الفائزة من بين 166 مشروعًا مرشحًا أرسلت من 78 دولة تنافست على الجائزة في مجال، الهدف الأول في أهداف التنمية المستدامة 2030 “القضاء على الفقر”.

وكانت المشاريع المستوفية شروط الجائزة قد تم تقييمها بواسطة خبراء متخصصين في المجال، وتقوم لجنة الجائزة باختيار المشروع الفائز في كل فرع من فروع الجائزة الأربعة من بين أفضل خمسة مشاريع تم تقييمها بوصفها مؤهلة لنيل الجائزة.

ووجه أجفند الدعوة للإعلاميين المعتمدين في مقر الأمم المتحدة بجنيف إلى المؤتمر الصحفي الذي سيعقد عقب اجتماع لجنة الجائزة لإعلان الفائزين وموضوع الجائزة لعام 2019.

وقال المدير التنفيذي لأجفند، ناصر القحطاني: إن مجلس إدارة أجفند بادر بتغيير مسمى جائزة أجفند إلى جائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية، عرفانًا بالإسهامات التنموية والإنسانية لمؤسس أجفند الأمير طلال بن عبدالعزيز.

وأكد أن الجائزة ستمضي على ذات المعايير الدقيقة المعتمدة، كما أنها ستكون متماشية لأهداف التنمية المستدامة 2030، وستخصص موضوعات الجائزة كل عام لهدف من الأهداف الـ17 التي أقرتها الأمم المتحدة.