نجم #النصر السابق يقدم الحل الأمثل للفوز على #الاتحاد

السبت ١٣ أبريل ٢٠١٩ الساعة ٦:٥٢ مساءً
نجم #النصر السابق يقدم الحل الأمثل للفوز على #الاتحاد

كشف فهد الهريفي، نجم نادي النصر والمنتخب السعودي السابق، عن الخطة الأمثل للعالمي من أجل الفوز على نادي الاتحاد اليوم في الجولة الـ27 من بطولة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكتب الهريفي تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر قائلًا: نقاط مهمة لمباراة اليوم، أولها.. تأثير غياب أمرابط، في ظل غياب أمرابط راح نفقد أحد الحلول المهمة في الثلث الهجومي، غيابه معناه غياب عنصر أساسي لصناعة الهدف، ولأنه يملك أحد الحلول المهمة التي لا تحتاج التكتيك الجماعي، إضافة إلى أنه يمنع الدور الهجومي لظهير الخصم.

وأضاف الهريفي: اليوم يجب أن يكون جوليانو وأحمد موسى في قمة عطائهم؛ لأسباب كثيرة أولها جلبهم من أجل حسم الصعب، كذلك يجب تعويض غياب أمرابط بحلولهم الفردية، ولا ننسى يجب أن يكون هناك توازن عددي في الدفاع والهجوم في ظل وجود مرتدات الاتحاد وتواجد صانع لعب ممتاز هو فلانويفا، وهذا يقوم به بتروس.

وأكمل الهريفي تغريداته قائلًا: عليه ترك القيام بدور جوليانو في الدور الهجومي بالتقدم المستمر وبإنهاء الهجمة! تواجده قد يمنع التسديد القوي خارج 18، وهي ميزة في الاتحاد، كذلك لا ننسى المراقبة اللصيقة في الكرات الثابتة من المجموعة؛ لأنها أحد الحلول الاتحادية، وأكرر عدم الاستعجال في بناء الهجمة.

وأضاف الهريفي: لا تعتمد على ثقتك في دورك أثناء حمل الكرة فقط، يجب مراقبة أسلحة الخصم وبعض ما يملك من قوة أو حلول فردية، مثل دور فلانويفا، سرعة فهد المولد وإيجادهم للألعاب الهوائية والتسديدات واعتمادهم على أخطائك، والأهم أن تستغل أنصاف الفرص؛ لأن الوقت عدوك، راح يجعلك تحت الضغط فأحسن المعاملة.