هل يستجيب فيسبوك وتويتر لمطالبات بإغلاق حساب ترامب؟

الإثنين ١٥ أبريل ٢٠١٩ الساعة ٤:١٠ مساءً
هل يستجيب فيسبوك وتويتر لمطالبات بإغلاق حساب ترامب؟

حث مؤيدو النائبة في الكونغرس الأمريكي، إلهان عمر، فيسبوك وتويتر على تعليق حسابات الرئيس دونالد ترامب بعد أن نشر الرئيس شريط فيديو يهاجم الديمقراطية نائبة مينيسوتا.
وقُدمت عريضة إلى موقعي التواصل الاجتماعي، تقول “من الضروري ألا نمنح الكراهية منصة”.
وخلال فيديو نشره ترامب عبر تويتر، تضمن لقطات لإلهان عمر وهي تلقي كلمة عن معاملة المسلمين بعد هجمات 11 سبتمبر 2001، وأرفقها بصور لمركز التجارة العالمي وهو يحترق، وعقّب على الفيديو بتعليق: “لن ننسى أبدا!”.
وأظهر ترامب النائبة الديمقراطية في ذلك المقطع وكأنها تستهين بتلك الهجمات. ودعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، الأحد، ترامب لحذف تغريدته “التحريضية” ضد إلهان عمر.
ووصفت العريضة هذا الهجوم بـ”غير المسؤول أو المسبوق”، داعية الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ، ونظيره في تويتر، جاك دورسي، إلى “فعل الشيء الصحيح” وتعليق حسابات ترامب من منصتهما “للتحريض على العنف وخطاب الكراهية”.
ومن جانبها، قالت إلهان عمر، عضو الكونغرس الأمريكي المسلمة، إنها تلقت عدداً كبيراً من تهديدات بالقتل، بعد تغريدة ضدها من جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وتابعت عمر في بيان عبر حسابها على “تويتر”، اليوم الاثنين: “تعرضت لعدد متزايد من التهديدات المباشرة لحياتي منذ تغريدة الرئيس يوم الجمعة”.