8 أبريل.. قنوات Beinsports على طاولة التحقيق في الكويت بسبب ممارساتها الاحتكارية

8 أبريل.. قنوات Beinsports على طاولة التحقيق في الكويت بسبب ممارساتها الاحتكارية

الساعة 9:42 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - طارق سعد

يُعقد في 8 أبريل الجاري جلسة تحقيق لدى جهاز حماية المنافسة في الكويت، لسماع رد قنوات Beinsports القطرية تجاه شكاوى كويتية إثر ممارساتها ومخالفاتها الاحتكارية.

وبحسب وسائل إعلام كويتية، فقد اكتشف جهاز حماية المنافسة مخالفة القنوات القطرية لأحكام الفقرة 11 من المادة 4 من قانون حماية المنافسة، والتي تنص على ” تعليق إبرام عقد أو اتفاق على شروط قبول التزامات تكون بطبيعتها أو بموجب الاستخدام التجاري غير مرتبطة بمحل التعامل الأصلي أو الاتفاق “.

كما خالفت القنوات القطرية أحكام المادة السابعة من القانون ذاته، والتي تنص على “إساءة استعمال حقوق الملكية الفكرية والعلامات التجارية وبراءات الاختراع والنشر إذا أدى ذلك إلى آثار ضارة بالمنافسة وحماية التجارة الحرة خلافا لأحكام هذا القانون”.

وبحسب صحيفة العرب اللندنية، فإن لمجلس إدارة جهاز حماية المنافسة في الكويت إصدار قرار بوقف الممارسة المحظورة فوراً أو بعد انقضاء فترة زمنية محددة.

يُذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم قد تلقى الشهر الماضي خطاباً من الاتحاد الآسيوي، يُفيد بكسر احتكار القنوات القطرية داخل السعودية فيما يخص المباريات القارية، على أن تتولى القنوات السعودية مسؤولية بث المباريات مجاناً داخل المملكة.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :