أياكس أرعب الكبار وسوء الحظ منعه من تحقيق حُلمه

أياكس أرعب الكبار وسوء الحظ منعه من تحقيق حُلمه

الساعة 9:58 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
0
طباعة
أياكس
المواطن - محمد سمعه

قدّم نادي أياكس أمستردام الهولندي نسخة استثنائية ومميزة في بطولة دوري أبطال أوروبا، حتى وصل إلى محطته الأخيرة بتوديع البطولة من دور نصف النهائي.

ونجح أياكس في أن يكون منافساً قوياً وعنيداً عندما واجه فرقًا من العيار الثقيل مثل ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي ونادي توتنهام هوتسبير، حيث حقق المفاجأة بإقصاء فريق ريال مدريد ثم إقصاء يوفنتوس من دور الثمانية.

لم تنجح مغامرة أياكس في الاستمرار لكن الفريق الهولندي كسب احترام الجميع خاصة بعد الأداء المميز والأسلوب التكتيكي والذي لعب به أياكس أمام جميع منافسيه وتحت قيادة مدربه الهولندي المتألق إيريك تين هاج.

مدرب أياكس مرشح لتدريب برشلونة 

ويُذكر أن مدرب أياكس، إيريك تين هاج دخل ضمن قائمة المرشحين لتدريب نادي برشلونة الإسباني في الفترة المقبلة بعد رحيل المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي والذي أصبح قريبًا من ترك برشلونة بعد توديع بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان أياكس نجح في الفوز على فريق توتنهام هوتسبير في إنجلترا بهدف دون رد في ذهاب دور نصف النهائي، لكن في مباراة العودة توتنهام تفوّق ونجح في الفوز بثلاثية مقابل هدفين في هولندا ليستغل عدم وجود الخبرة عند لاعبي أياكس.

وبعد إقصاء نادي أياكس، سيكون نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقي ليفربول وتوتنهام الإنجليزيين للمرة الأولى منذ موسم 2007-2008، حيث تُقام المباراة النهائية بين الفريقين على ملعب ميتروبوليتانو معقل فريق أتلتيكو مدريد في مدينة مدريد الإسبانية في الأول من يونيو المقبل.

ويُذكر أن النجم المغربي حكيم زياش واحد من النجوم الذين تألقوا مع نادي أياكس في الموسم الجاري، حيث تسبب في جذب أنظار العديد من الأندية الأوروبية للتعاقد معه مثل نادي بايرن ميونيخ الألماني وأرسنال الإنجليزي.

جدير بالذكر أن نادي أياكس سبق له الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في عام 1995 تحت قيادة المدرب الهولندي المخضرم لويس فان خال.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • نجم برشلونة يُرحب بانتقال صديقه لـ ريال مدريد
  • السبب وراء فشل انتقال دي ليخت لـ برشلونة
  • ماتيس دي ليخت .. قهر يوفنتوس في أبريل
  • دي ليخت يوضح سبب تفضيله لعرض يوفنتوس

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :