إمبراطور اليابان يعزف الفيولا ويعشق الركض والتسلق

إمبراطور اليابان يعزف الفيولا ويعشق الركض والتسلق

الساعة 3:14 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, تقارير, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - سعد البحيري

تسلم إمبراطور اليابان ناروهيتو أكيهتو مهام علمه رسمياً بعد تنازل والده له عن العرش ليصبح بذلك الإمبراطور رقم 126 لأقدم مملكة في العالم.

إمبراطور اليابان الجديد وُلد في 23 فبراير 1960 في مستشفى وكالة القصر الإمبراطوري في قصر طوكيو، والدته هي الإمبراطورة ميتشيكو ، تحولت إلى ديانة الشينتو من الكاثوليكية الرومانية.

قبل ولادة ناروهيتو، كان الإعلان عن ارتباط ولي العهد الأمير أكيهيتو آنذاك، والزواج من السيدة ميتشيكو شودا آنذاك محط معارضة من الجماعات التقليدية؛ لأن شودا جاءت من عائلة كاثوليكية.

الوريث الشرعي 

ناروهيتو هو الابن الأكبر للإمبراطور أكيهيتو والإمبراطورة ميتشيكو، الأمر الذي جعله الوريث الشرعي لعرش الأقحوان وهو أول إمبراطور لليابان وُلد بعد الحرب العالمية الثانية.

التحق إمبراطور اليابان بجامعة جاكوشوين للحصول على درجة الماجستير في العلوم الإنسانية وحصل عليه في عام 1988.

تزوج إمبراطور اليابان عام 1993 من ماساكو أوادا، ولديهما ابنة واحدة هي إيكو، أميرة توشي وُلدت عام 2001.

يعزف إمبراطور اليابان ناروهيتو الفيولا ، بعد أن تحول من الكمان لأنه اعتقد أن الأخير “قيادي جداً ، وبارز جداً” ليناسب أذواقه الموسيقية والشخصية، يستمتع بالركض والمشي والتسلق في أوقات فراغه.

مراسم التنازل

وتنازل إمبراطور اليابان أكيهيتو والإمبراطورة ميتشيكو عن العرش، أمس الثلاثاء، في مراسم قصيرة وبسيطة، بعد ولاية استمرت ثلاثة عقود، وجّه أكيهيتو خلالها الشكر للشعب الياباني وقال: إنه عمل من أجل السلام.

وآخر انتقال للعرش في اليابان في عام 1989 حدث أثناء تشييع الإمبراطور هيروهيتو، والد أكيهيتو، لكن الأجواء أكثر بهجة هذه المرة.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :