إيداع الدفعة الجديدة من حساب المواطن في رمضان أم شوال ؟

إيداع الدفعة الجديدة من حساب المواطن في رمضان أم شوال ؟

الساعة 9:48 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
15785
1
طباعة
المواطن - الرياض

أجاب حساب المواطن على العديد من الاستفسارات حول موعد إيداع الدفعة الجديدة من دعم البرنامج، وهل ستكون في شهر رمضان الجاري أم شهر شوال.

ورد حساب المواطن على الاستفسارات بالقول: إنه سيتم صرف البدل بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع، وسيتم إيداع الدعم للدفعة التاسعة عشرة في يوم الاثنين الموافق 10 يونيو.

وفلكيًّا، يوافق يوم 10 يونيو يوم 7 شوال المقبل، مما يعني أن دعم حساب المواطن الجديد لن يتم إيداعه خلال شهر رمضان.

شروط الأهلية:

وكان برنامج حساب المواطن قد أكد في وقت سابق أن شروط الأهلية في البرنامج تستلزم تطابق بيانات الدخل المفصح عنها في البوابة الإلكترونية مع البيانات الرسمية لدى الجهات الأخرى، بالإضافة إلى شرطي الجنسية والإقامة.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

التسجيل مستمر:

من جهة أخرى تتواصل عملية التسجيل في دورة الدفع الـ20، والتي سيتم إيداعها في شهر يوليو المقبل، وحث البرنامج المواطنين على التسجيل للاستفادة من الدعم عبر الرابط التالي: (هنا).

 



‎تعليق واحد

  1. مينفع كذا

‎التليقات مغلقة‫.‬

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :