اتحاد القدم يُنفذ الخطوة الأولى لتفادي الهجمات

اتحاد القدم يُنفذ الخطوة الأولى لتفادي الهجمات

الساعة 10:22 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - محمد سمعه

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن توصله لاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل استدعاء الحكم الإيطالي الشهير بيرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام في الفيفا للإشراف على اختيار الحكام للمباريات المتبقية في بطولة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في كرة القدم.

وتأتي هذه الخطوة من اتحاد القدم، وذلك باختيار عنصر جديد من أجل غلق ملف التحكيم والحكام بعد الأزمات الأخيرة، والتي حدثت في ملف لجنة الحكام حيث تم إقالة كل من الإنجليزي مارك كلاتنبيرج وخليل جلال، كما اشتكت الكثير من الأندية بسبب اختلاف المعايير في اختيار الطاقم التحكيمي لإدارة المباريات في الدوري السعودي.

الاستعانة بالخبرات لحل الأزمة

بلا شك إن الاستعانة بحكم كبير وصاحب خبرات مثل الإيطالي بيرلويجي كولينا سيكون بمثابة خطوة مميزة لتطوير التحكيم السعودي والعمل على تجهيز الحكام السعوديين لإدارة مباريات الدوري بداية من الموسم المقبل.

وفي وقت سابق قرر اتحاد القدم إحالة خطاب سعود آل سويلم رئيس النصر إلى الإدارة القانونية في مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم وذلك بعد مطالبته بعدم تعيين بعض الحكام لإدارة آخر مباراتين لـ الهلال والنصر في بطولة الدوري.

تصريحات تُطيح بـ خليل جلال

وكان اتحاد القدم أعفى خليل جلال من منصبه كرئيس للجنة الحكام، بعد حديثه قبل نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين عن كواليس استدعاء الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا لإدارة مباراة الاتحاد والتعاون.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :