تشيلسي يتألق أوروبيًا ويُحقق رقمًا قياسيًا
بعد تأهله إلى المباراة النهائية

تشيلسي يتألق أوروبيًا ويُحقق رقمًا قياسيًا

الساعة 2:48 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
2575
التعليقات على تشيلسي يتألق أوروبيًا ويُحقق رقمًا قياسيًا مغلقة
طباعة
المواطن - مروة نبيل

يُقدم نادي تشيلسي الإنجليزي مُستوى مميزًا في منافسات بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم هذا الموسم، ونجح في الفوز على آينتراخت فرانكفورت الألماني؛ ليتأهل إلى المباراة النهائية.

تشيلسي يبدع

وحقق نادي تشيلسي الإنجليزي رقمًا قياسيًا في الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما أصبح صاحب أطول سلسلة عدم هزيمة في البطولة برصيد 17 مواجهة، وذلك وفقًا لشبكة الإحصائيات الشهيرة “أوبتا”.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بنادي أتلتيكو مدريد الإسباني هو صاحب الرقم القياسي لعدم الهزيمة في الدوري الأوروبي برصيد 15 مباراة، قبل أن يُجرده تشيلسي منه.

تشيلسي يتألق في الدوري الأوروبي

وبدأ نادي تشيلسي الإنجليزي منافسات دور المجموعات في بطولة الدوري الأوروبي بالفوز على باوك اليوناني بهدف نظيف، قبل أن يتغلب على مول فيدي المجري بالنتيجة ذاتها، ثم فاز على باتي بوريسوف بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وكرر نادي تشيلسي فوزه على باتي بوريسوف في الجولة الرابعة ولكن بهدف دون رد، ثم اكتسح باوك برباعية نظيفة، وتعادل مع الفريق المجري بهدفين لكل فريق، ليتأهل إلى الدور التالي في بطولة الدوري الأوروبي وهو متصدر مجموعته.

وواصل تشيلسي تألقه في البطولة الأوروبية، وفاز خارج أرضه على مالو السويدي بهدفين مقابل هدف، قبل أن يتغلب عليه بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب، ليصعد إلى دور الـ16، ويُلاقي دينامو كييف ليفوز عليه مرتين بنتيجتي 3/0 و5/0.

وفي ربع نهائي الدوري الأوروبي، فاز تشيلسي على سلافيا براغ بهدف نظيف ذهابًا وبرباعية مقابل ثلاثة أهداف إيابًا، وتعادل بنتيجة 1/1 في مباراتي نصف النهائي ضد آينتراخت فرانكفورت، ولكن ركلات الترجيح ابتسمت للبلوز.

موعد نهائي الدوري الأوروبي

ومن المُقرر أن يُقام نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، الذي سيجمع بين تشيلسي وأرسنال في نهائي إنجليزي خالص، يوم 29 من شهر مايو الجاري.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :