تعرف على بنود وثيقة مكة المكرمة التاريخية لإرساء قيم السلام والتعايش

تعرف على بنود وثيقة مكة المكرمة التاريخية لإرساء قيم السلام والتعايش

الساعة 3:37 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
9795
1
طباعة
المواطن - الرياض

أقرّ 1300 شخصية إسلامية من 139 دولة يمثّلون سبعًا وعشرين مكونًا إسلاميًاً من مختلف المذاهب والطوائف، من علماء ومفتين ومفكرين في رحاب مكة المكرمة “وثيقة مكة المكرمة”.

المواطن” حصلت على بنود الوثيقة، والتي تعد وثيقة دستورية تاريخية لإرساء قيم التعايش بين أتباع الأديان والثقافات والأعراق والمذاهب، ولتحقيق السّلم بين مكوّنات المجتمع الإنساني.

يذكر أن الوثيقة صادرة عن المؤتمر الدولي حول قيم الوسطية والاعتدال الذي نظمته رابطة العالم الاسلامي الذي عقد في المملكة خلال الآونة الأخيرة.

 



‎تعليق واحد

  1. جزى الله من كتب هذه الوثيقة وصادق عليها خير الجزاء.. من اعظم ما قرأت في حياتي.. وفيها ثلاث ملاحظات ينبغي ان لا يدركها القارئ البسيط الذي مثلي وهي :

    البند التاسع(9) سن التشريعات الرادعة لمروجي الكراهية، والمحرضين على العنف والإرهاب، والصدام الحضاري، كفيل بتجفيف مسببات الصراع الديني والإثني.( يفهم من الجملة أن الصدام الحضاري كفيل بتجفيف مسببات الصراع الديني والإثني. ويفترض ان لا توضع فواصل البته، وينبغي أن تصاغ الجملة هكذا:

    سن التشريعات الرادعة لمروجي الكراهية والمحرضين على العنف والإرهاب ولمروجي صراع الحضارات هو كفيل بتجفيف مسببات الصراع الديني والإثني.

    البند الخامس عشر (15) ….. يرتكبه المنتحلون لاسمه… ينبغي أن توضع الهمزة ( لإسمه ).

    البند السابع عشر (17) …… ولا تدمير المنظومات الإجتماعية. ( ولا بتدمير المنظومات الإجتماعية).

‎التليقات مغلقة‫.‬

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :