توتنهام يُحقق المعادلة المستحيلة

توتنهام يُحقق المعادلة المستحيلة

الساعة 2:53 صباحًا
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
0
طباعة
توتنهام
المواطن - محمد سمعه

نجح نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي في تحقيق إنجاز فريد من نوعه بالنسبة له؛ وهو التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على نادي أياكس أمستردام الهولندي بثلاثية مقابل هدفين في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

عندما خسر توتنهام هوتسبير في مواجهة الذهاب في مدينة لندن البريطانية، الجميع توقع أن توتنهام بقيادة مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو ودع دوري أبطال أوروبا؛ بسبب قوة نادي أياكس أمستردام على أرضه في هولندا.

الخبرة تساعد توتنهام:

بدأ نادي توتنهام مباراة العودة بقوة كبيرة وقاتل من أجل عدم السقوط في فخ الإقصاء من دوري الأبطال، واستغل عامل الخبرة لدى لاعبيه الكبار مثل كريستيان إيركسن وديلي آلي واللاعب يان فيرتونخين، فتمكنوا جميعًا من ضرب نادي أياكس في مقتل معتمدين على الخبرة الأوروبية الضئيلة للاعبي النادي الهولندي، خاصة أن معظم عناصره من الشباب.

وأثبت المدرب بوتشيتينو المدير الفني لنادي توتنهام أن القتال والطموح لديه لا يتوقف، خاصة عندما ذكر في تصريح سابق أنه يريد أن يُحقق بطولة مع فريق توتنهام.

وسيواجه توتنهام، مواطنه نادي ليفربول في نهائي دوري الأبطال الأوروبي في الأول من يونيو المقبل على أرضية ملعب واندا ميتروبوليتانو معقل نادي أتلتيكو مدريد في مدينة مدريد الإسبانية.

وسيطمح ليفربول للفوز بلقبه السادس في بطولة دوري أبطال أوروبا، بينما سيطمح فريق توتنهام للفوز بأول لقب له في بطولة دوري الأبطال الأوروبي.

وكان العامل المشترك بين فريقي توتنهام وليفربول هو تحقيق ريمونتادا خيالية لن تُنسى، خاصة بعد إسقاط ليفربول لنادي برشلونة برباعية مذهلة، وعودة توتنهام أمام أياكس وتسجيل ثلاثة أهداف في الأراضي الهولندية.

ويذكر أن توتنهام هوتسبير يحتل حاليًّا المركز الرابع في الدوري الإنجليزي برصيد 70 نقطة.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • توتنهام يُحقق المعادلة المستحيلة
  • ريمونتادا تاريخية تصعد بالسبيرز للنهائي في مباراة أياكس ضد توتنهام
  • حكيم زياش سلاح أياكس ضد توتنهام

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :