رابطة الدوري تكشف عن المرشحين لجوائز نجوم الموسم

الأربعاء ١٥ مايو ٢٠١٩ الساعة ١:٣٢ صباحاً
رابطة الدوري تكشف عن المرشحين لجوائز نجوم الموسم

أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين عن قائمة اللاعبين والمدربين المرشحين للحصول على جوائزها لنجوم الموسم الرياضي 2018/ 2019 في نسختها الأولى، وذلك في الحفل الذي سيُقام بالعاصمة الرياض، يوم السبت المقبل.

ويتنافس على جائزة أفضل مدرب كل من البرتغاليينِ روي فيتوريا مدرب النصر، وبيدرو مانويل مدرب التعاون، الروماني ماريوس سوموديكا مدرب الشباب، البرازيلي بريكليس شاموسكا مدرب الفيصلي والهلال حاليًا، والألباني بيسنيك هاسي مدرب الرائد.

وتمّ ترشيح كل من مهاجم القادسية هارون كمارا، مدافع الفيصلي حمدان الشمراني، لاعب وسط الفتح محمد المجحد، مدافع التعاون متعب المفرج، ونجم نادي الاتحاد سعود عبدالحميد للحصول على جائزة أفضل لاعب واعد.

أما جائزة أفضل لاعب، فيتنافس عليها كل من ثنائي نادي النصر، المغربيين نور الدين أمرابط وعبدالرزاق حمدالله، الكاميروني لياندر تاوامبا مهاجم فريق التعاون، الفرنسي بافيتيمبي جوميز نجم الهلال، ولاعب الرأس الأخضر والأهلي دجانيني تافاريس.

وتضمّ قائمة أفضل لاعب سعودي كل من محمد كنو نجم الهلال، سلطان الغنام لاعب النصر، صالح الشهري لاعب نادي الرائد، عبد العزيز البيشي نجم فريق الاتحاد، ومهاجم التعاون عبد الفتاح آدم.

وسبق أن كشفت رابطة الدوري عن آلية التصويت التي أعلنت عنها بالتعاون مع منصة دوري بلس، حيث تم تجزئته على 4 فئات نصيب كل فئة منه 25%، حيث تم منح 16 صوتًا لمدربي الأندية، ومثلها لقائدي الفرق، بالإضافة لعدد من الإعلاميين الرياضيين، وفتح التصويت أمام الجماهير.

وستُحدد اللجنة الفنية اللاعبين الفائزين بجائزتي الحذاء والقفاز الذهبي، في حفل ضخم يُقام يوم السبت المقبل، بحضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية، وسيتم فتح باب التصويت على منصة دوري بلس من يوم الأربعاء.

يُذكر أن رابطة الدوري السعودي للمحترفين قد أعلنت قبل أيام عن النسخة الأولى من جوائزها لنجوم الموسم الرياضي 2018/ 2019، والتي تأتي في 6 فروع قيمة جائزة كل فرع 100 ألف ريال.