رابط وطريقة التسجيل في حساب المواطن للاستفادة من الدفعة الـ19
يستمر التسجيل حتى موعد إيداع الدفعة الجديدة

رابط وطريقة التسجيل في حساب المواطن للاستفادة من الدفعة الـ19

الساعة 11:22 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حساب المواطن, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

تتواصل إلى الآن عملية التسجيل في حساب المواطن للاستفادة من الدفعة القادمة من الدعم، وهي الدفعة الـ19 المقرر صرفها في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

وبحسب الآلية التي يتبعها برنامج الدعم الحكومي، فإن موعد إيداع الدفعات يكون في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، وقد يكون قبل ذلك بيوم أو بعده بيوم، في حال إن كان يوم صرف حساب المواطن يوافق إجازة رسمية.

شروط التسجيل

هناك عدد من الشروط التي يتوجب توافرها قبل التسجيل بحساب المواطن ، من بينها أن يكون المسجل في البرنامج سعودي الجنسية، ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة أو الزوج والزوجة غير السعودية، بالإضافة إلى حاملي بطاقات التنقل.

كما يلزم أن يكون المستفيد مقيم داخل حدود المملكة، وألا يكون خارج المملكة لمدة 90 يوماً، بالإضافة إلى أنه يجب عدم تواجد مستفيدي حساب المواطن في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

تطابق البيانات

كما شدد برنامج حساب المواطن على ضرورة أن تكون البيانات المفصح عنها أن تكون متطابقة مع البيانات من الجهات المعنية، كما أكد البرنامج أن معايير الاستحقاق تكون على حسب إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها، بالإضافة إلى أعمال التابعين سواء كان أكبر من 18 عاماً، أو أقل من ذلك، ونوه البرنامج إلى ضرورة استيفاء شروط أهلية البرنامج.

طريقة التسجيل

يمكن التسجيل في البرنامج من خلال رابط التسجيل في حساب المواطن، عبر الدخول إلى البوابة الإلكترونية للبرنامج (هنا الرابط)، ومن ثم كتابة رقم هوية المستفيد، تاريخ ميلاد المستفيد، رقم الجوال، ومن ثم اتباع باقي خطوات تسجيل حساب المواطن إلى أن ينتهي التسجيل.

تفاصيل الدفعة الـ18

وكان حساب المواطن قد أعلن في وقت سابق، تفاصيل الدفعة الثامنة عشرة، حيث شمل الدعم 83% من المستفيدين المؤهلين في البرنامج بمتوسط بلغ 1000 ريال للأسرة.

وأوضح حساب المواطن أن مبالغ دعم المستحقين بلغت 2.5 مليار ريال، فيما بلغت تعويضات الدفعة السابقة 14.5 مليون ريال.

واستفاد من الدفعة 18 من حساب المواطن 12.3 مليون مستفيد وتابع، و83% من الأسر والأفراد المؤهلين شملهم الدعم.

 

 



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :