سبب نقص دعم بعض المستفيدين في حساب المواطن

سبب نقص دعم بعض المستفيدين في حساب المواطن

الساعة 10:30 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
4315
التعليقات على سبب نقص دعم بعض المستفيدين في حساب المواطن مغلقة
طباعة
المواطن - الرياض

أجاب حساب المواطن على العديد من الاستفسارات بشأن نقص مبلغ الدعم الذي تم إيداعه في الدفعة الأخيرة لدى بعض المستفيدين.

وقال مستفيدون إن دعمهم نقص أكثر من 200 ريال وآخرون لم يحصلوا على الدعم هذا الشهر بالأساس، فيما شكا آخرون من أن الدعم قل بشكل كبير عن المعتاد.

وردّ حساب المواطن بالقول: بعد الاطلاع على بياناتك يتضح بأن إجمالي الدخل لدى المصدر يختلف عن إجمالي الدخل المفصح عنه في البوابة مما أثر على الاستحقاق لهذه الدفعة.

شروط الأهلية:

وكان برنامج حساب المواطن قد أكد في وقت سابق أن شروط الأهلية في البرنامج تستلزم تطابق بيانات الدخل المفصح عنها في البوابة الإلكترونية مع البيانات الرسمية لدى الجهات الأخرى، بالإضافة إلى شرطي الجنسية والإقامة.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

التسجيل مستمر:

من جهة أخرى تتواصل عملية التسجيل في دورة الدفعة الـ20، والتي سيتم إيداعها في شهر يوليو المقبل، وحث البرنامج المواطنين على التسجيل للاستفادة من الدعم عبر الرابط التالي: (هنا).



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :