فيل يضع نهاية مأساوية لحياة جندي بريطاني | صحيفة المواطن الإلكترونية فيل يضع نهاية مأساوية لحياة جندي بريطاني | صحيفة المواطن الإلكترونية
تواجه مهمتهم صعوبات عدة

فيل يضع نهاية مأساوية لحياة جندي بريطاني

المواطن ـ رقية الأحمد


انتهت حياة جندي بريطاني، على يد فيل ضخم، بينما كان يقود عملية تهدف إلى حماية الحيوانات من الصيد الجائر في إحدى غابات مالاوي، في القارة الإفريقية.

وأوضحت صحيفة “تلغراف” البريطانية، أنَّ ماثيو تالبو، وهو عنصر في الجيش البريطاني، لقي حتفه خلال مشاركته في عملية لمكافحة الصيد غير القانوني، في الخامس من أيار/مايو الجاري، مشيرة إلى أنَّ “العملية العسكرية لم تسفر عن إصابة أي جندي بريطاني آخر، أو أحد من السكان المحليين”.

تفاعل بريطاني رسمي:

من جانبها، أعلنت وزيرة الدفاع البريطاني بيني موردونت، التي تولت مهامها أخيرًا، وفقًا للصحيفة أنَّ “الحزن انتابها عند سماعها بمقتل الجندي أثناء أداء عمله في مالاوي”، معتبرة أنَّ “الحادث المأساوي يسلط الضوء على المخاطر التي يواجهها الجيش حين يقوم بعمله لحماية أكثر الأنواع المهددة بالانقراض، من المجرمين الذين يستهدفون الحياة البرية”.

حزن في منصات التواصل الاجتماعي:

مأساة الجندي، حظيت بتفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اعتبر المعلقون أنَّ “المؤلم هو أن يموت ماثيو بسبب الحيوانات التي كان يخوض مهمته العسكرية لأجلها”.

وعلى الرغم من أنّه لم تتضح بعد ظروف مصرع الجندي البريطاني، لكن تقارير سابقة أشارت إلى صعوبات عدة تواجه الجنود الذين يتحركون في الغابات لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض، منها أنَّ الجنود قد لا يرون الفيلة في بعض الأحيان أثناء حركتهم داخل الغابة، لأنَّ الحيوانات عادة ما تكون مستلقية بين العشب.



ذات صلة

الرياضة المحلية

وظائف

حساب المواطن

السوق

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist