قرقاش : التحقيق في الهجوم الإرهابي على سفن الشحن لم ينته

قرقاش : التحقيق في الهجوم الإرهابي على سفن الشحن لم ينته

الساعة 8:55 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
1905
0
طباعة
المواطن - الرياض

أكّد وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات الدكتور أنور قرقاش أن التحقيق في الهجوم الذي تعرضت له 4 ناقلات نفط قبالة السواحل البريطانية لم ينته بعد.

وكانت أربع سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات مختلفة تعرضت يوم 12 مايو الجاري لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة في خليج عُمان، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان لها إن الجهات المعنية بالدولة قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، والتحقيق جارٍ حول ظروف الحادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية، وستقوم الجهات المعنية بالتحقيق برفع النتائج حين الانتهاء من إجراءاتها.

وأوضحت أن العمليات التخريبية لم تنتج عنها أي أضرار بشرية أو إصابات، كما لا يوجد أي تسرب لأي مواد ضارة أو وقود من هذه السفن.

وبالأمس قالت الإمارات، إن خبراء أمريكيين وفرنسيين ونرويجيين وسعوديين يشاركون أبو ظبي في التحقيقات، فيما اعتبرتها “عمليات تخريبية” استهدفت أربع سفن، بينها ثلاث ناقلات نفط في ساحل إمارة الفجيرة.



لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :