ليفربول يبحث عن الأمل الأخير

بتاريخ :2019/05/13
المواطن - محمد سمعه

يطمح نادي ليفربول الإنجليزي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في العام الجاري؛ وذلك تعويضًا له عن خسارة لقب الدوري الإنجليزي في اللحظات الأخيرة أمام نادي مانشستر سيتي.

ويستعدّ ليفربول لمواجهة فريق توتنهام هوتسبير في نهائي دوري أبطال أوروبا في الأول من يونيو المقبل، حيث تُقام المباراة على ملعب واندا ميتروبوليتانو معقل نادي أتلتيكو مدريد الإسباني.

وحقّق نادي ليفربول موسمًا شبه إعجازي بالوصول للنقطة السابعة والتسعين، ولكنه حلّ وصيفًا حيث كانت الهزيمة الوحيدة والتي تعرّض لها ضد مانشستر سيتي في يناير الماضي مُؤثرة بصورة كبيرة في ابتعاد ليفربول عن المنافسة بلقب الدوري الإنجليزي، خاصة أن السيتي حقق الفوز في آخر 10 جولات في الدوري الإنجليزي، بينما حقق ليفربول الفوز في تسع مباريات من آخر 10 جولات.

ويريد المدرب الألماني يورجن كلوب تتويج مجهوداته بتحقيق أول بطولة مع ليفربول، وذلك منذ توليه مهمة تدريب الريدز في أكتوبر من عام 2015 خلفًا للمدرب الإيرلندي الشمالي بريندن رودجرز.

فاز محمد صلاح لاعب ليفربول بلقب هداف الدوري الإنجليزي مناصفة مع الجابوني بيير أوباميانج لاعب أرسنال الإنجليزي، والسنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول حيث أحرز كل منهم 22 هدفًا.

لم يُتوج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي منذ موسم 1989-1990، وسيضطر الريدز للانتظار عام آخر من أجل تحقيق اللقب في الموسم المقبل إن استطاع.