متى يستطيع المستفيد التسجيل بعد حذفه من حساب المواطن ؟
لن يتم صرف الدعم إلا بعد التسجيل في البرنامج مجدداً

متى يستطيع المستفيد التسجيل بعد حذفه من حساب المواطن ؟

الساعة 5:09 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

أكد برنامج حساب المواطن أنه في حال حذف المستفيد حسابه، فإنه لن يتم صرف مبلغ الدعم إلا في حالة التسجيل مجدداً في البرنامج.

وقال حساب المواطن رداً على تساؤل مستفيد “إنه يمكن للمستفيد أن يسجل مرة أخرى في البرنامج بعد مرور 60 يوماً من تاريخ حذف الحساب من خلال الرابط: (هنا).

وجاء تساؤل المستفيد، بعد حذف حسابه في برنامج حساب المواطن ووصول رسالة من البرنامج تفيد بالتحقق من صحة الحساب البنكي الخاص به وربطه بطلبه في البرنامج.

الاعتراض على عدم الأهلية

يُذكر أن آليات حساب المواطن تتيح للمُسجِل التقدم بطلب اعتراض على قرار عدم الأهلية خلال مدة ثلاثة أشهر من بعد صدور نتيجة الأهلية من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج، كما يمكنه متابعة حالة الاعتراض من خلال البوابة الإلكترونية والرسائل النصية على جواله والبريد الإلكتروني، حيث ستصله رسالة بنتيجة الاعتراض على الجوال والبريد.

ويتم رفع الاعتراض من خلال تسجيل الدخول للبوابة الإلكترونية، ثم التوجه إلى قسم إدارة الحساب، وفي خاصية “إدارة حسابي” الضغط على قائمة تاريخ الاستحقاق، إن كان هناك عدم أهلية سواءً للمتقدم المستفيد أو التابعين له فستكون مرفقة بأسباب عدم الأهلية، يتم الضغط على خاصية “رفع اعتراض” بجانب السبب، ثم تعبئة المعلومات المطلوبة والضغط على إرسال، كما يمكن إدارة الاعتراضات من خلال اتباع الخطوات السابقة، ثم الضغط على قائمة الاعتراضات، ومنها الاطلاع على تفاصيل الاعتراض.

وفي حال قبول الاعتراض، سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الفترة التي تبدأ من تاريخ يوم صدور نتيجة الأهلية إلى تاريخ يوم قبول الاعتراض، وتُحتسب مدة الأثر الرجعي بالأشهر وبحد أقصى خمسة أشهر، أما في حال عدم قيام المسجل برفع اعتراض ضمن المهلة المتاحة المحددة بثلاثة أشهر، فعليه في هذه الحالة إعادة تقديم طلب تسجيل جديد في البوابة الإلكترونية.

شروط الأهلية

يذكر أنه يجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.
وكان حساب المواطن أكد أنه تقرر تقديم موعد إيداع دفعة شهر مايو إلى اليوم التاسع من الشهر المقبل وفقا للآلية المتبعة للإيداع.وبحسب الآلية المتبعة فإن إيداع دعم حساب المواطن يتم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ويتم تقديمه ليوم إذا صادف يوم العاشر يوم الجمعة كما يتم تأخير موعد إيداع دعم حساب المواطن ليوم واحد فقط إذا صادف يوم السبت، حيث من المقرر أن يتم صرف الدعم يوم الخميس الموافق 10 مايو.


هل قرأت هذا ؟
  • موعد صرف الدعم في حساب المواطن .. التسجيل مستمر عبر هذا الرابط
  • حساب المواطن يوضح آلية دراسة الأهلية
  • إيداع دعم حساب المواطن خلال ساعات.. التسجيل مستمر عبر هذا الرابط
  • هل يمكن للزوجة التسجيل في حساب المواطن بعد توقف خدمات الزوج؟


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :