أسباب تُوقع اللاعبين في فخ المنشطات

الإثنين ١٣ مايو ٢٠١٩ الساعة ٥:٤٨ مساءً
أسباب تُوقع اللاعبين في فخ المنشطات

في موسم مُثير ومميز في بطولة الدوري السعودي للمحترفين في كرة القدم، ظهرت ظاهرة سلبية أدّت إلى إبداء القلق حول مستقبل كرة القدم السعودية بعد إيقاف لاعبينِ بسبب المنشطات والاتجاه للتحقيق مع اللاعب الثالث.

واستمرّ مسلسل إيقاف اللاعبين بسبب المنشطات، حيث قرّرت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات إيقاف الحارس فيصل مسرحي حارس مرمى نادي القادسية لمدة عام بعدما تنازل الحارس عن حقه في فتح العينة B.

ولا يُعد فيصل مسرحي أول لاعب يتم إيقافه بسبب المنشطات في الموسم الجاري، حيث قرّرت لجنة الرقابة على المنشطات إيقاف اللاعب شايع شراحيلي لاعب القادسية في شهر أبريل الماضي ولمدة عام أيضًا بسبب المنشطات.

وأثار قرار ظهور مادة محظورة في فحص اللاعب فهد المولد لاعب الاتحاد الصدمة، خاصة أن المولد كان يُقدم مستوى مميزًا مع نادي الاتحاد بالفترة الأخيرة.

أسباب الوقوع في فخ المنشطات

وتحدّث الناقد الرياضي محمد الصدعان عن أسباب وقوع اللاعبين السعوديين في فخ تعاطي المنشطات حيث قال: مسألة تعاطي المنشطات هي للأسف قلة وعي وضعف وجهل من اللاعبين.

ومن المنتظر خلال الفترة المقبلة، حضور اللاعب فهد المولد لجلسة استماع؛ وذلك لبدء إجراءات التحقيق معه في ثبوت تناوله للمنشطات.

ويُذكر أن فهد المولد لم يشارك في مباراة الاتحاد والفتح في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث انتهت المباراة بفوز الاتحاد بسداسية مقابل هدفين.