الآسيوية دليل على قوة دورينا

الخميس ٩ مايو ٢٠١٩ الساعة ٣:٤٢ مساءً
الآسيوية دليل على قوة دورينا

تتألق الأندية السعودية “الهلال، والاتحاد، والنصر، والأهلي”، بشكل لافت في منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا 2019.

وحسم الثلاثي الهلال، والاتحاد، والنصر التأهل رسميًا إلى منافسات دور الـ16 في البطولة الآسيوية، فيما صعّب الأهلي موقفه؛ وتأجل صعوده لثمن النهائي إلى مباراة الجولة السادسة والأخيرة.

تطور الأندية .. وقوة الدوري

وجاء الأداء القوي للأندية السعودية في منافسات دوري أبطال آسيا 2019، ليدل على قوة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم بالمقارنة بالدوريات العربية.

وظهرت الأندية السعودية بمستوى مميز في النسخة الحالية من البطولة الآسيوية، حيث تمكنت من حصد 9 نقاط من أصل 12 نقطة متاحة في الجولة الخامسة، مقابل في حين أن الأندية الإماراتية حصلت على 3 نقاط فقط.

ويُعد الدوري السعودي للمحترفين واحدًا من أقوى الدوريات العربية والآسيوية في الوقت الحالي، وبات واجهة جاذبة لنجوم كرة القدم المحترفين، والمدربين المصنفين عالميًا.

وأكد الناقد الرياضي خالد الرشيدان أن تألق الأربعة الكبار قاريًا بسبب قوة دورينا، وقال لبرنامج الوقت الأصلي: “تأهل 3 أندية سعودية لدور الـ16 في دوري أبطال آسيا هو دليل على قوة الدوري السعودي .. والأهلي قادر على التأهل في الجولة القادمة”.

الأندية السعودية تتألق آسيويًا

وحسمت فرق الهلال، الاتحاد والنصر الصعود رسميًا إلى دور الـ16 في الآسيوية خلال الجولة الخامسة، حيث خطف الزعيم بطاقة التأهل قبل لعب مباراته ضد العين الإماراتي، وذلك بعد تعادل الدحيل والاستقلال الإيراني.

وضمن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال التأهل إلى ثمن نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2019 كمتصدر بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، عقب فوزه على العين الإماراتي بهدفين دون رد.

وواصل الاتحاد تألقه قاريًا؛ وفاز خارج الأرض على الريان القطري بهدفين نظيفين، ليضمن التأهل إلى الدور التالي رسميًا، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، وستُحدد مباراته المقبلة ضد الوحدة الإماراتي هوية المتصدر والوصيف.

ونجح النصر في الفوز على الوصل الإماراتي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط، ويخطف بطاقة التأهل الآسيوية رسميًا، وينتظر مباراته المقبلة ضد ذوب آهن الإيراني لحسم هوية المتصدر والوصيف.

وخسر الأهلي ضد السد بهدفين مقابل هدف، ليتجمد رصيده عند 6 نقاط، ويُصعب موقفه في التأهل، حيث يحتاج إلى الفوز على باختاكور الأوزبكي في الجولة السادسة، لخطف بطاقة الصعود.