الاتحاد .. وحلم الاحتفاظ بكأس الملك

الخميس ٢ مايو ٢٠١٩ الساعة ٤:٢٢ مساءً
الاتحاد .. وحلم الاحتفاظ بكأس الملك

تُعد بطولة كأس الملك هي المفضلة لنادي الاتحاد خلال السنوات الماضية، حيث نجح في الوصول إلى المباراة النهائية 7 مرات منذ عام 2008 وحتى النسخة الحالية.

ويلعب الاتحاد ضد التعاون اليوم، على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، وبحضور راعي المباراة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ويطمح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد الفوز على التعاون، والتتويج بالكأس الغالية للمرة العاشرة في تاريخه، وتسلمه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد بلقب الكأس 3 مرات بنسخته الحديثة منذ انطلاقها في عام 2007، وفي حالة نجاحه في الفوز على التعاون اليوم، سيحتفظ بالكأس إلى الأبد.

وتنص لائحة لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، على أن الفريق الذي يتوج بلقب الكأس 4 مرات بشكل متفرق؛ يحق له الاحتفاظ بالكأس بشكل نهائي، ويتم إطلاق شكل جديد للكأس.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد قد فاز بلقب كأس الملك 9 مرات، أعوام 1959، 1960 و1961 على حساب نادي الوحدة، وحصل على البطولة عام 1964 بعد فوزه على فريق الهلال، وفاز على النصر عام 1968 ليتوج باللقب.

وفاز الاتحاد بلقب كأس الملك عام 1988 على حساب الاتفاق، وحصل على البطولة عام 2010 بعد تغلبه على الهلال بركلات الترجيح، وخطف اللقب من الشباب عام 2013، وكانت المرة التاسعة العام الماضي حينما فاز على الفيصلي.