الاتحاد يسعى للصدارة لنسيان أحزان الخسارة

الإثنين ٦ مايو ٢٠١٩ الساعة ٧:٢٣ مساءً
الاتحاد يسعى للصدارة لنسيان أحزان الخسارة

يحل نادي الاتحاد ضيفًا على نادي الريان القطري غدًا في الجولة الخامسة من مرحلة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويسعى نادي الاتحاد للفوز خارج أرضه من أجل الوصول إلى النقطة التاسعة، ووضع قدم نحو التأهل لدور الـ16 في البطولة الآسيوية.

ولكي يصعد نادي الاتحاد إلى صدارة المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا، فالعميد بحاجة للفوز على الريان في قطر، وخسارة نادي الوحدة الإماراتي من فريق لوكوموتيف طشقند الأوزبكي.

ويُذكر أن نادي الوحدة يحتل حاليًا صدارة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، أما نادي الاتحاد فيتواجد في المركز الثاني برصيد سبع نقاط.

الصدارة تُنسي أحزان الخسارة

وربما إذا نجح الاتحاد في الصعود لصدارة مجموعته الآسيوية، قد يكون هذا الأمر بمثابة علاج مؤقت لنسيان آلام خسارة لقب كأس خادم الحرمين الشريفين يوم الخميس الماضي لمصلحة نادي التعاون.

وسيواجه الاتحاد، فريق الريان على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في مدينة الدوحة القطرية.

ويطمح نادي الاتحاد في البقاء في المنافسة على بطولة دوري أبطال آسيا، خاصة أن العميد يحتل المركز الـ11 في جدول ترتيب الدوري السعودي وهذا يعني أنه لن يضمن المشاركة الآسيوية في العام المقبل، كما أن خسارة نادي الاتحاد للقب كأس الملك أيضًا لن يضمن له المشاركة القارية خلال الفترة المقبلة.

وكان نادي الاتحاد فاز بخماسية مقابل هدف على الريان في الجولة الأولى من مرحلة دور المجموعات بدوري الأبطال الآسيوي في ملعب الجوهرة المشعة في جدة.