البَرَد يكسو قرى شمال أبها والأمطار الغزيرة ترسم شلالات تنومة

السبت ١١ مايو ٢٠١٩ الساعة ٦:١٩ مساءً
البَرَد يكسو قرى شمال أبها والأمطار الغزيرة ترسم شلالات تنومة

شهد مركز طبب والقرى المجاورة له شمال غرب مدينة أبها اليوم، هطول أمطار متفرقة، تنوعت بين الغزيرة والمتوسطة، صاحبها زخات كثيفة من البرد على شعف الحارث وربيعة ورفيده وعقبة شعار.
كمت شهدت المنطقة اليوم، هطول أمطار غزيرة على عدد من محافظاتها شملت الحرجة وتنومة ومحايل عسير، وكذلك مراكز بللحمر وبللسمر والأثب والماوين, سالت على أثرها الأودية والشعاب, وأرتوت بها الأرض، جعلها الله أمطار خير وبركة وعمّ بنفعها أرجاء البلاد.
واستوقفت الأجواء الماطرة والجبال المكسوة بالبياض أهالي المنطقة وعابري الطريق السياحي للاستمتاع بما شكلتها الشلالات المنهمرة في محافظة تنومة، التي رسمت لوحة جمالية بمشاهد الأمطار على مرتفعات المنطقة ومدرجاتها الزراعية.
ورصدت عدسة” واس” المشاهد الطبيعة التي رسمتها الأمطار على قمم الجبال من البرد والأمطار الغزيرة، لتمتزج بالغطاء النباتي الأخضر الذي تشتهر بها المنطقة.
وأكد خبير الطقس الدكتور راجس الخضاري أن المنطقة ستشهد بإذن الله تعالى خلال الأيام القادمة استمرار هطول الأمطار الغزيرة على سلسلة جبال منطقة عسير مع وجود فرص مهيأة لتساقط البرد بكميات كبيرة نتيجة وجود تبريد علوي يصنع فوارق ويزيد من صعود المزن للأعلى بإذن الله تعالى.