النادي الأهلي يختار الطريق الصعب

الثلاثاء ٧ مايو ٢٠١٩ الساعة ٢:٤٠ صباحاً
النادي الأهلي يختار الطريق الصعب

وضع النادي الأهلي نفسه في مأزق من أجل التأهل إلى منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2019، بعد خسارته ضد السد القطري.

النادي الأهلي يتراجع:

وخسر النادي الأهلي ضد السد القطري في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا 2019 بهدفين مقابل هدف، ليصبح مجبرًا على الفوز أمام باختاكور الأوزبكي لخطف بطاقة التأهل إلى الدور التالي.

ويحتل النادي الأهلي المركز الثالث في ترتيب مجموعته الآسيوية برصيد 6 نقاط، فيما يتصدر السد القطري الترتيب بـ10 نقاط، وضمن التأهل رسميًّا إلى الدور التالي، ويتواجد باختاكور الأوزبكي في المركز الثاني بـ8 نقاط.

النادي الأهلي في مواجهة الهلال:

وفي حالة تعادل أو خسارة النادي الأهلي أمام باختاكور الأوزبكي في الجولة السادسة والأخيرة سيودع بطولة دوري أبطال آسيا مبكرًا، وإذا تمكن من الفوز سيجد نفسه في مواجهة سعودية خالصة ضد الهلال ضمن منافسات دور الـ16.

ويأمل النادي الأهلي استغلال عاملي الأرض والجمهور في مباراة باختاكور الأوزبكي المقبلة، وتحقيق الفوز لخطف بطاقة التأهل الآسيوية، ومصالحة الجماهير الغاضبة من تراجع مستوى الفريق الأول لكرة القدم هذا الموسم.

يُذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال قد ضمن التأهل رسميًّا إلى منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2019؛ كمتصدر المجموعة برصيد 12 نقطة، وذلك بعد فوزه على العين الإماراتي بهدفين دون رد.