بركان الغضب يهدد فالفيردي وبرشلونة يحسم مصيره

الأربعاء ٨ مايو ٢٠١٩ الساعة ١٠:٥٨ مساءً
بركان الغضب يهدد فالفيردي وبرشلونة يحسم مصيره

أبدى جمهور نادي برشلونة الإسباني غضبه الشديد من المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي المدير الفني للفريق الكتالوني، وذلك بعد توديع دوري أبطال أوروبا على يد نادي ليفربول الإنجليزي.

وقالت تقارير صحفية إسبانية: إن نادي برشلونة أصبح يفكر حاليًّا في إقالة المدرب فالفيردي بعد نهاية الموسم بسبب توديع دوري الأبطال للعام الثاني على التوالي من مرحلة الأدوار الإقصائية.

ولم ينجح المدرب فالفيردي في إدارة مباراة إياب دور نصف النهائي أمام ليفربول بالشكل المطلوب، خاصة أنه ترك الظهير الأيسر الإسباني خوردي آلبا يُكمل المباراة وكان الأخير عنصرًا سيئًا وساهم بشكل كبير في استقبال برشلونة لأربعة أهداف من فريق ليفربول.

وقال موقع 90 دقيقة الكروي: إن إدارة برشلونة برئاسة الإسباني جوزيب بارتوميو، تُفكر في التعاقد مع مدرب من ضمن ست مدربين مرشحين لخلافة فالفيردي في تدريب البارشا.

ودخل ضمن قائمة المرشحين لخلافة فالفيردي في نادي برشلونة كل من “البرتغالي باولو فونسيكا مدرب شاختار الأوكراني، الهولندي إيريك تين هاج المدير الفني لأياكس الهولندي، الإسباني مارسيلينيو مدرب فالنسيا الإسباني، الإسباني تشافي نجم السد القطري، كيكي سيتين مدرب ريال بيتيس، بابلو ماكيين مدرب إشبيلية الإسباني السابق”.

وكان المدرب إرنستو فالفيردي تولى تدريب نادي برشلونة في عام 2017 قادمًا من نادي أتلتيك بلباو الإسباني، حيث أصبح فالفيردي مدربًا لـ برشلونة خلفًا لمواطنه لويس إنريكي، والذي يعمل حاليًّا كمدرب للمنتخب الإسباني الأول لكرة القدم.

وخلال الموسم الماضي في دوري أبطال أوروبا ودع فالفيردي ونادي برشلونة دوري الأبطال من دور الثمانية على يد نادي روما الإيطالي بعد الريمونتادا الشهيرة والتي حققها فريق العاصمة الإيطالية على حساب النادي الكتالوني.

وأبدى فالفيردي دهشته وصدمته بعد خسارة برشلونة برباعية من ليفربول قائلًا: إنه لا يعرف ماذا يقول بعد توديع دوري الأبطال.