ترتيب الدوري الإسباني بعد نهاية موسم 2018/ 2019

الإثنين ٢٠ مايو ٢٠١٩ الساعة ١:٠٠ صباحاً
ترتيب الدوري الإسباني بعد نهاية موسم 2018/ 2019

أُسدل الستار على منافسات الليغا، يوم الأحد، بتعادل برشلونة إيجابيًا ضد إيبار، ليواصل تصدر ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد ضمان تتويجه باللقب رسميًا قبل نهاية البطولة بعدة جولات.

وخذل ريال مدريد جماهيره وخسر ضد ريال بيتيس بهدفين دون رد على ملعب “سانتياجو برنابيو”، ليتلقى الهزيمة الـ12 في الليغا هذا الموسم، ويكتفي بالمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم.

ترتيب الدوري الإسباني

وجاء جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم لموسم 2018/ 2019 كالتالي؛ برشلونة في الصدارة بـ87 نقطة، يليه فريق أتلتيكو مدريد بـ76 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن نادي ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

وحل فريق فالنسيا رابعًا في جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم برصيد 61 نقطة، وبفارق نقطتين عن إشبيلية بالتساوي مع خيتافي، فيما يتواجد إسبانيول في المركز السابع برصيد 53 نقطة، متساويًا مع أتلتيك بلباو.

ويقع ريال سوسيداد في المركز التاسع برصيد 50 نقطة بالتساوي مع فريقي ريال بيتيس وألافيس، فيما يتواجد إيبار في المركز الـ12 بجدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بـ47 نقطة، وبفارق نقطتين عن ديبورتيفو ليجانيس.

ويتواجد فياريال في المركز الـ14 بجدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم برصيد 44 نقطة بالتساوي مع ليفانتي، ويقع سيلتا فيجو في المركز الـ16 بـ41 نقطة متساويًا مع بلد الوليد، يليه فريق جيرونا برصيد 37 نقطة.

ويحتل فريق هويسكا المركز الـ19 في جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم برصيد 33 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن متذيل الترتيب، رايو فاييكانو.