تشيلسي يضرب موعدًا مع أرسنال في نهائي اليورباليغ

الجمعة ١٠ مايو ٢٠١٩ الساعة ١:٤٣ صباحاً
تشيلسي يضرب موعدًا مع أرسنال في نهائي اليورباليغ

سيواجه نادي تشيلسي الإنجليزي في الدور النهائي من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، مواطنه نادي أرسنال في مدينة باكو الأذربيجانية؛ وذلك عقب إقصاء فريق إينتراخت فرانكفورت الألماني من دور نصف النهائي.

وكانت مباراة إياب دور نصف النهائي بين تشيلسي ونادي إينتراخت فرانكفورت أُقيمت على ملعب ستامفورد بريدج بالأمس في مدينة لندن البريطانية.

نجح نادي تشيلسي في إحراز الهدف الأول في المباراة عبر اللاعب الإنجليزي لوفتوس تشيك في الدقيقة الثامنة والعشرين من عمر الشوط الأول.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم نادي تشيلسي على فريق إينتراخت فرانكفورت بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني كثف نادي فرانكفورت من محاولاته وذلك من أجل إحراز هدف التعادل في شباك نادي تشيلسي، حيث تمكن اللاعب الصربي المميز لوكا يوفيتش من إحراز هدف التعادل لنادي فرانكفورت في الدقيقة الخمسين من عمر المباراة.

وحاول تشيلسي بعد ذلك استغلال عاملي الأرض والجمهور وذلك من أجل إحراز الهدف الثاني والتأهل بشكل مباشر للمباراة النهائية دون الدخول في الوقت الإضافي.

انتهى الشوط الثاني من مباراة تشيلسي وإينتراخت فرانكفورت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليلجأ الفريقان إلى الشوطين الإضافيين.

لم ينجح تشيلسي في إحراز أية أهداف خلال الشوطين الإضافيين في شباك نادي إينتراخت فرانكفورت حتى لجأ الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

نجح تشيلسي في الفوز بأربعة ركلات مقابل ثلاث لنادي فرانكفورت، كما شهدت ركلات الترجيح تألقًا كبيرًا من الحارس الإسباني كيبا حارس تشيلسي والذي تصدى لركلتين من الفريق الألماني.

سيواجه تشيلسي نادي أرسنال في نهائي الدوري الأوروبي يوم 29 مايو الجاري في مدينة باكو الأذربيجانية، حيث يطمح تشيلسي للفوز بلقب الدوري الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز بها في عام 2013 على حساب نادي بنفيكا البرتغالي.