توجيه مهم من حساب المواطن إلى البنوك ..قبل إيداع دفعة مايو

الأربعاء ١ مايو ٢٠١٩ الساعة ٥:٣٩ مساءً
توجيه مهم من حساب المواطن إلى البنوك ..قبل إيداع دفعة مايو

أعاد حساب المواطن التأكيد على عدم أحقية البنوك في الحجز على الدعم المخصص للمستفيدين أو الاستقطاع منه مهما كانت الأسباب.

وشدّد حساب المواطن على البنوك بالالتزام بهذه الإجراءات والتي سبق وأن أعلنتها مؤسسة النقد العربي السعودي.

وتلقت خدمة العملاء في حساب المواطن سؤالاً عن مواطن تم إيقاف الخدمات عنه جاء فيه: رفض البنك أن يصرف مستحقاتي من حساب المواطن الشهر الماضي وهذا بسبب أن عندي إيقاف خدمات .. ما العمل؟

وردت خدمة العملاء بالقول: لا يحق للبنك سحب المبالغ المستحقة من حساب المواطن، ويمكنك التوجه إلى البنك لتقديم الشكوى، وفي حال عدم حل المشكلة خلال 72 ساعة بإمكانك تصعيد الشكوى لمؤسسة النقد من خلال الرقم 8001256666 أو الرابط التالي (هنا).

يُذكر أنه يجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

يأتي ذلك فيما يستمر التسجيل في الدفعة الجديدة من الدعم عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج على الرابط التالي (هنا).
ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.