خليل جلال .. أغضب الهلاليين وتصريح إعلامي أطاح به

السبت ٤ مايو ٢٠١٩ الساعة ٩:٢٧ مساءً
خليل جلال .. أغضب الهلاليين وتصريح إعلامي أطاح به

تسبب تصريح إعلامي بعد نهائي الكأس الملك بين الاتحاد والتعاون في الإطاحة بالحكم الدولي خليل جلال من منصبه؛ كرئيس للجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

خليل جلال رئيسًا للجنة الحكام:

وكان المكتب التنفيذي الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أصدر قرارًا، في شهر فبراير الماضي، بتعيين خليل جلال رئيسًا للجنة الحكام الرئيسية، خلفًا للإنجليزي مارك كلاتنبيرج.

وجاء تعيين خليل جلال بعد استياء أندية عديدة من مستوى التحكيم مؤخرًا؛ ما دفعه للتأكيد على أن هدفه إعادة الحكم السعودي إلى الواجهة مُجددًا، مؤكدًا أن تواجد الحكم الأجنبي هام، لصناعة الحكم المحلي وتطوير أدائه.

خليل جلال يُغضب الهلال:

وأبدت الجماهير تفاؤلها بتصريحات خليل جلال آنذاك، أملًا في تطوير مستوى المنظومة بالكامل، إلا أنها سرعان ما انقلبت عليه بسبب أداء الحكام، خاصة جمهور الهلال الذي انتقده بشدة.

وهاجم رئيس مجلس إدارة الهلال السابق، الأمير محمد بن فيصل، خليل جلال رئيس لجنة الحكام في الاتحادين السعودي والعربي لكرة القدم، بعد مباراة الزعيم ضد الأهلي في إياب الدور نصف النهائي من كأس زايد للأندية الأبطال.

وانتقد محمد بن فيصل الحكم المصري جهاد جريشة؛ لعدم استعانته بتقنية الفيديو خلال اللقطات الجدلية لصالح نادي الهلال، وانتقد خليل خلال قائلًا: “لا أعرف من أين جاء؟!”.

وأكد رئيس نادي الهلال أن الفترة الماضية شهدت دعمًا كبيرًا، وفي النهاية يصبح خليل جلال هو رئيس لجنة الحكام في الاتحادين السعودي والعربي، ووصف هذا الأمر بـ”المضحك”.

وأبدت جماهير الهلال غضبها الشديد من خليل جلال عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وأكدت أن تقنية الفيديو لم تُحقق العدالة خلال مباريات الزعيم، ووصفت ما يحدث خلال عهدته بـ”الفضيحة”.

تصريح إعلامي يعفي خليل جلال:

وتحدث خليل جلال عن تفاصيل استقدام الحكام الأجانب لإدارة المباريات المحلية، خلال تصريحات تلفزيونية في نهائي كأس الملك، مؤكدًا أنه يتم إعطاؤهم معلومات عن الأندية واللاعبين، لكي يتمكنوا من إدارة المواجهات.

وواجه رئيس لجنة الحكام انتقادات لاذعة بسبب التفاصيل التي كشفها؛ ما دفع الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم لإعفائه من منصبه، مؤكدًا أنه بدأ يسعى لإتمام إجراءات التعاقد مع خبير دولي خلال الأيام المقبلة.