دوري المدارس يصنع نجوم المستقبل والعالمية في انتظارهم

الثلاثاء ٢١ مايو ٢٠١٩ الساعة ٣:٥٠ مساءً
دوري المدارس يصنع نجوم المستقبل والعالمية في انتظارهم

لا يزال الطلاب يُواصلون تألقهم في بطولة المملكة لـ نخبة دوري المدارس، حيث لاقى تألقهم أصداء واسعة من قِبل نجوم الكرة السعودية ونجوم كرة القدم العالمية.

وكانت بطولة دوري المدارس انطلقت السبت الموافق السادس من رمضان وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل الموافق التاسع عشر من رمضان حيث سيتم الإعلان عن البطل المتوج باللقب للمرة الأولى.

الطلاب الموهوبون يلفتون الأنظار العالمية والمحلية

ونجح طلاب المدارس السعودية في لفت الأنظار بسبب مستوى البعض المميز منهم، حيث تحدث الأسطورة السعودية ماجد عبدالله عن نجوم دوري المدارس الصغار قائلًا: سعيد جداً بما أشاهده من مواهب كروية في بطولة دوري المدارس مثل عماد المولد وفارس العويس ونور الدين البحار، رأيت لهم أهدافًا تنبئ عن مستقبل جميل في كرة القدم وهناك آخرون سأتابعهم مستقبلًا.

أما الحارس الأسطوري أوليفر كان حارس منتخب ألمانيا السابق فأعرب عن سعادته بمستوى الطلاب في البطولة متمنيًا التألق للحراس السعوديين الصغار ومضيفًا بأنه يتطلع لرؤية المواهب منهم لتطويرها في الفترة المقبلة.

بلا شك إن الهيئة العامة للرياضة قدّمت الحل الأمثل من أجل تطوير كرة القدم السعودية واكتشاف مواهب جديدة تُفيد المنتخبات والأندية خلال المرحلة المقبلة، خاصة أن تألق المنتخب السعودي تحت 19 عامًا وفوزه بلقب كأس أمم آسيا في نوفمبر الماضي، جعل البعض يُطالب بصنع أجيال مميزة مثلهم وهو دور بطولة دوري المدارس الرئيسي.

ريال مدريد حاضر بقوة

وحضر كشافا نادي ريال مدريد الإسباني، هيكتور فيسنتا ودانيال لاندبورو، مساء يوم الأحد، مباريات بطولة المملكة لنخبة دوري المدارس.

كما سيتم اختيار 40 موهبة للمشاركة في معسكر ريال مدريد STC في العاصمة الإسبانية مدريد في الصيف القادم.

وبجانب حضور كشافو ريال مدريد حضر كذلك كشافو العديد من الأندية مثل أياكس أمستردام الهولندي، وباتشوكا المكسيكي، وأكاديمية أوليفر كان.